كتاب تحفة الأشراف بمعرفة الأطراف (اسم الجزء: 4)

5625 -[م] حديث: أنّ محرمًا وقصت بِهِ ناقته ... الحديث.
م في الحج (14: 10) عن عبد بن حميد , عن عُبَيد الله بن موسى , عن إسرائيل , عنه بِهِ , (ز) رواه غير واحد , عن منصور [خ د س] , عن الحكم , عن سعيد بن جبير , عن ابن عباس , وقد مضى - (ح 5497) .
5626 -[س] حديث: قوله [تعالى] : إِنَّا أنْزلْنَاهُ فِي لَيْلَة القَدْرِ 4 (- 97: 1 -) قال: نزل القرآن جملة واحدة في ليلة القدر ... الحديث. (ك س) في التفسير (في الكبرى) عن محمد بن قدامة , عن جرير , عنه بِهِ. (ك) ليس في الرواية , لم يذكره أبو القاسم.
منهال بن عمرو الأسديُّ , عن سعيد بن جبير , عن ابن عباس
5627 -[خ د ت س ق] حديث: كان النبيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يعوِّذ الحسن والحسين ... الحديث.
خ في أحاديث الأنبياء (11: 6)
د في السنة (22: 4) جميعًا عن عثمان بن أبي شيبة , عن جرير , عن منصور , عنه بِهِ.
ت فِي الطب (18: 1) عن محمود بن غيلان , عن عبد الرزاق - ويعلى بن عُبَيد - و (18: 2) عن الحسن بن علي , عن يزيد بن هارون وعبد الرزاق - ثلاثتهم عن سفيان , عن منصور - بمعناه. وقال: حسن صحيح.
-[451]- س في النعوت (الكبرى؟) وفي اليوم والليلة (282: 1) عن محمد بن قدامة , عن جرير بِهِ. و (النعوت الكبرى 47 , واليوم والليلة 281) عن محمد بن بشار , عن يزيد بن هارون وأبي عامر العقدي , كلاهما عن سفيان نحوه. و (النعوت؟ واليوم والليلة 282: 2) عن زكريا بن يحيى , عن إسحاق بن إبراهيم , عن جرير , عن الأعمش , عن المنهال , عن عبد الله بن الحارث قال: كان النبيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يعوِّذ - مرسل.
ق في الطب (36: 6) عن أبي بكر بن خلاد , عن أبي عامر بِهِ. و (36: 6) عن محمد بن سليمان بن هشام البغدادي , عن وكيع , عن سفيان نحوه. (ز) رواه محمد بن فضيل , عن الأعمش , عن المنهال , عن محمد بن علي ابن الحنفية: كان النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - مرسل.

الصفحة 450