كتاب تحفة الأشراف بمعرفة الأطراف (اسم الجزء: 4)

5647 -[ت س] حديث: مرض أبو طالب فجاءته قريش وجاءه النبيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , وعند أبي طالب مجلس رجل ... الحديثَ.
ت في التفسير (39 ص: 1) عن محمود بن غيلان وعبد بن حميد , كلاهما عن أبي أحمد , عن سفيان , عن الأعمش , عن يحيى - قال عبد , هو ابن عبَّاد - , عن سعيد بن جبير بِهِ. و (39 ص: 2) عن بُنْدَار , عن يحيى بن سعيد , عن سفيان , عن الأعمش , عن يحيى بن عمارة بِهِ , وقال: حسن (صحيح) .
س فيه (التفسير، في الكبرى) عن إبراهيم بن محمد التيمي , عن يحيى بن سعيد بِهِ. وعن الحسن بن أحمد بن حبيب الكرماني , عن محمد بن عبد الله بن نمير , عن أبي أسامة , عن الأعمش , عن عباد , عن سعيد بن جبير نحوه - كذا قال. وفي السير (الكبرى 114) عن ابن بشار , عن عبد الرحمن , عن سفيان , عن الأعمش , عن يحيى بِهِ - ولم ينسبه. (ز) رواه الأشجعي , عن سفيان , عن الأعمش , عن يحيى بن عباد. ورَواهُ أحمد بن حنبل (في مسنده ج 1 , ص362) عن أبي أسامة - كما قال ابن نمير.
يعلى بن حكيم الثقفي البصريُّ , عن سعيد بن جبير , عن ابن عباس
5648 -[خ م ق] حديث: أنَّه قال: في الحرام يمين يكفِّرها. وقال ابن عباس: لَقَدْ كانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ (- 33: 21 -) . وفي حديث معاوية: إذا حرم امرأته فليسن شيء. (خ) في التفسير (66: 1: 1) عن معاذ بن فضالة , عن هشام الدستوائي - وفي الطلاق (8: 1) عن الحسن بن الصباح , عن الربيع بن نافع , عن معاوية بن سلام - كلاهما عن يحيى بن أبي كثير , عنه بِهِ
م في الطلاق (3: 2) عن يحيى بن بشر الحريري , عن معاوية بن سلام بِهِ. و (3: 1) عن زهير بن حرب , عن إسماعيل ابن علية , عن هشام قال: كتب إلى يحيى بن أبي كثير بِهِ.
ق فيه (الطلاق 28: 2) عن محمد بن يحيى , عن وهب بن جرير , عن هشام بِهِ.

الصفحة 456