كتاب تحفة الأشراف بمعرفة الأطراف (اسم الجزء: 4)

إسماعيل بن مسلم المكيُّ، عن الحسن، عن سمرة.
4574 -[ت] حديث الغلام مرتهن بعقيقته يُذبح عنه يوم السابع ويسمَّى ويحلق رأسه. ت في الأضاحي (23: 1) عن عليِّ بن حُجْر، عن [عليِّ بن] مسهر، عنه به.
4575 -[ت] حديث: أمرنا النبيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إذا كنا ثلاثة أن يتقدَّم أحدنا. ت في الصلاة (58) عن بُنْدَار، عن ابن أبي عديَ، عنه بِهِ. وقال: حسن غريب، وقد تكلَّم بعض الناس في إسماعيل من قبل حفظه.
أشعث بن عبد الملك الحمرانيُّ، عن الحسن، عن سمرة
4576 -[د] حديث: أنه كان يسكت سكتتين إذا افتتح وإذا فرغ من صلاته ... فذكر معنى حديث يونس. د في الصلاة (124: 2) عن أبي بكر بن خلاد الباهليِّ، عن خالد بن الحارث، عنه به.
4577 -[د] حديث: نهى النبيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أن يُقدَّ السير بين إصبعين. د في الجهاد (74) عن محمد بن بشَّار بُنْدَار، عن قريش بن أنس، عنه به.
4578 -[ق] حديث من صلَّى الصبح، فهو في ذمَّة الله. ق في الفتن (6: 2) عن محمد بن بشَّار بُنْدَار، عن روح بن عبادة، عنه بِهِ.
حبيب بن الشهيد الأزديُّ البصريُّ، عن الحسن، عن سمرة
4579 -[خ ت س] حديث: قال لي ابن سيرين: سل الحسن ممَّن سمع حديث العقيقة؟ فسألته، فقال: من سمرة. خ في العقيقة (2: 2) عن عبد الله بن أبي الأسود، عن قريش -[63]- بن أنس، عنه، قال: قال لي ابن سيرين ... فذكره. ت في الصلاة (19: 3) عن محمد بن المثنَّى، عن قريش بن أنس بِهِ. و (19: 4) عن محمد بن إسماعيل البخاريِّ، عن عليِّ بن عبد الله، عن قريش بِهِ. س في العقيقة (5: 2) عن هارون بن عبد الله، عن قريش بن أنس به.

الصفحة 62