كتاب تحفة الأشراف بمعرفة الأطراف (اسم الجزء: 4)

حصين بن أبي الحرِّ العنبريُّ البصريُّ، عن سمرة
4611 -[س] حديث: دخل أعرابيٌّ من بني فزارة على رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وإذا حجَّام يحجمه بمحاجم له من قرون ... الحديث. ك س في الطب (في الكبرى) عن حماد بن إسماعيل بن إبراهيم، عن أبيه، عن داود الطائيِّ، عن عبد الملك بن عمير، عنه بِهِ. ك ليس في الرواية ولم يذكره أبو القاسم.
الربيع بن عَُمَِيلَةَ الفزاريُّ الكوفيُّ، عن سمرة
4612 -[م د ت ق] حديث: نهانا رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أن نسمِّي رقيقنا بأربعة أسماء: أفلح ورباح ويسار ونافع. م في الاستئذان (2: 1) عن يحيى بن يحيى وأبي بكر بن أبي شيبة، كلاهما عن معتمر بن سليمان - و (2: 2) عن قُتَيْبَة1، عن جرير - كلاهما عن الركين بن الربيع، عن أبيه بِهِ. و (2: 3) عن أحمد بن عبد الله بن يونس، عن زهير بن معاوية - و (2: 4) عن إسحاق بن إبراهيم، عن جرير - و (2: 4) عن أميَّة بن بسطام، عن يزيد بن زريع، عن روح بن القاسم - و (2: 4) عن محمد بن مثنًّى ومحمد بن بشار، كلاهما عن محمد بن جعفر، عن شعبة - أربعتهم عن منصور، عن هلال بن يساف، عنه بِهِ - وهو أتمُّ. د في الأدب (70: 8) عن أحمد بن حنبل، عن المعتمر بِهِ. و (70: 7) عن النفيليِّ، عن زهير بِهِ. ت فِي الاستئذان (99: 2) عن محمود بن غيلان، عن أبي داود، عن شعبة بِهِ. ق في الأدب (31: 2) عن أبي بكر بن أبي شيبة بِهِ.
4613 -[م س] حديث أحبُّ الكلام إلى الله أربع: سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر. س في اليوم والليلة عن محمد بن قدامة، عن جرير، عن منصور، عن -[76]- هلال بن يساف، عنه بِهِ. وعن الحسين بن عيسى، عن عبد الصمد بن عبد الوارث، عن أبيه، عن منصور، عن عُمارة بن عمير، عنه بِهِ. وهو لمسلم في الذي قبله في حديث زهير وجرير وروح، عن منصور - (ح 4612) . رواه سلمة بن كهيل [سي (في اليوم والليلة) ق (في الأدب 56: 6) عن هلال بن يساف، عن سمرة نفسه، وسيأتي - (ح 4636) .

الصفحة 75