كتاب تحفة الأشراف بمعرفة الأطراف (اسم الجزء: 4)

زيد بن عقبة الفزاريُّ الكوفيُّ، عن سمرة
4614 -[د ت س] حديث المسائل كدوح يكدح الرجل بها وجهه ... الحديثَ. د في الزكاة (27: 1) عن حفص بن عمر، عن شعبة، عن عبد الملك بن عمير، عنه بِهِ. ت فيه (الزكاة 38: 2) عن محمود بن غيلان، عن وكيع، عن سفيان، عن عبد الملك بمعناه. وقال: حسن صحيح. س فيه (الزكاة 93: 1) عن محمود بن غيلان بِهِ. و (92) عن أحمد بن سليمان الرعاوي، عن محمد بن بشر، عن شعبة به.
4615 -[د س] حديث: كان النبيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يقرأ في صلاة الجمعة ب (سَبِّح اسْمَ رَبِّكَ الأَعْلَى - 87: 1 -) و (هَلْ آتاك حَدِيْثُ الْغَاشِيَة - 88: 1 -) . د في الصلاة (243: 4) عن مسدَّد، عن يحيى، عن شعبة - س فيه (الصلاة 597) عن محمد بن عبد الأعلى، عن خالد، عن شعبة - و (لعله في الكبرى) عَن محمود بن غيلان، عن وكيع، عن مسعر - وسفيان - ثلاثتهم عن معبد بن خالد، عنه به.
سليمان بن سمرة بن جندب الفزاريُّ، عن أبيه سمرة
4616 -[د] حديث: أنَّه كتب إلى بنيه: أمَّا بعدُ، فإنّ رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كان يأمرنا بالمساجد أن نصنعها في دورنا ونصلح صنعتها ونطهِّرها. د في الصلاة (13: 2) عن محمد بن داود بن سفيان، عن يحيى بن حسَّان، عن سليمان بن موسى، عن جعفر بن سعد بن سمرة، عن خبيب بن سليمان بن سمرة، عن أبيه -[77]- به.

الصفحة 76