كتاب تحفة الأشراف بمعرفة الأطراف (اسم الجزء: 4)

المنذر بن مالك بن قُطعة أبو نضرة العبديُّ، عن سمرة
4634 -[م] حديث إنّ منهم من تأخذه النار إلى كعبيه، ومنهم ... الحديث. م في صفة النار (صفة الجنة والنار 13: 8) عن أبي موسى وبُنْدَار، كلاهما عن روح بن عبادة؛ و (13: 7) عن عمرو بن زرارة، عن عبد الوهاب بن عطاء؛ كلاهما عن سعيد بن أبي عروبة - و (13: 6) عن أبي بكر بن أبي شيبة، عن يونس بن محمد، عن شيبان - كلاهما عن قتادة، عنه به.
ميمون بن أبي شبيب الكوفيُّ، عن سمرة
4635 -[ت س ق] حديث البسوا البياض فإنَّها أطهر وأطيب وكفِّنوا فيها موتاكم. ت في الاستئذان (80) عن محمد بن بشار، عن ابن مهديَ - س في الزينة (لعله في الكبرى) عن أبي الأشعث العجليِّ، عن يزيد بن زريع - ق في اللباس (5: 2) عن عليِّ بن محمد، عن وكيع - ثلاثتهم عن سفيان1، عن حبيب بن أبي ثابت، عنه بِهِ - وليس في حديث عليِّ بن محمد وكفِّنوا فيها موتاكم. وقال ت: حَسَنٌ صحيح.
هلال بن يساف أبو الحسن الأشجعيُّ، عن سمرة
4636 -[سي ق] حديث إذا حدَّثتك بحديث فلا يزيدنّ عليَّ. أربع أحبّ الكلام إلى الله ... الحديثَ. س في اليوم والليلة عن بُنْدَار، عن غندر، عن شعبة - ق في ثواب التسبيح (الأدب 56: 6) عن أبي عمر حفص بن عمرو، عن ابن مهديَ، عن سفيان - كلاهما عن سلمة بن كهيل، عنه بِهِ. رواه منصور [م سي] عن هلال بن يساف، عن الربيع بن عَُمَِيلَةَ، عن سمرة بن جندب، وقد مضى - (ح 4613) .

الصفحة 84