كتاب تحفة الأشراف بمعرفة الأطراف (اسم الجزء: 5)

5712 -[خ م س] حديث: العائد في هبته كالكلب يقيء ثم يعود في قيئه. خ في الهبة (13: 2) عن مسلم بن إبراهيم - م في الوصايا (بل في الهبات 2: 6) عن إسحاق بن إبراهيم، عن أبي هشام المخزومي - كلاهما عن وهيب، عنه به. س في الهبة (2 - ب: 1) عن زكريا بن يحيى السجزي، عن إسحاق به. و (2: 1) عن محمد بن عبد الله الخلَنْجي المقدسي، عن أبي سعيد - مولى بني هاشم -، عن وهيب به.
5713 -[خ م س] حديث: أنّ النبيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قال في الذبح والرمي والحلق: لا حرج، لا حرج خ في الحج (131: 1) عن موسى بن إسماعيل - م فيه (الحج 57: 9) عن محمد بن حاتم، عن بهز بن أسد - س فيه (المناسك، الكبرى 345) عن عمرو بن منصور، عن المعلَّى بن أسد ثلاثتهم عن وهيب، عنه به. قال أبو القاسم في حديث عمرو بن منصور: ليس في روايتنا.
5714 -[خ م س] حديث: كانوا يرون أنّ العمرة في أشهر الحج من أفجر الفجور الحديث خ في الحج (34: 4) عن موسى بن إسماعيل - وفي أيام الجاهلية (المناقب 86: 2) عن مسلم بن إبراهيم - م في الحج (31: 1) عن محمد بن حاتم، عن بهز بن أسد - س فيه (المناسك 77: 11) عن عبد الأعلى بن واصل بن عبد الأعلى، عن أبي أسامة - أربعتهم عن وهيب، عنه به.
5715 -[م د س] حديث: أنّ أبا الصهباء قال لابن عباس: أتعلم أنَّما كانت الثلاث، تجعل واحدة على عهد النبيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وأبي بكر وثلاثاً من إمارة عمر؟ ... الحديث وأول حديث معمر: كان الطلاق على عهد رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وأبي بكر، وسنتين من خلافة -[14]- عمر طلاق الثلاث واحدة ولم يذكر أبا الصهباء م في الطلاق (2: 2) عن إسحاق بن إبراهيم، عن روح بن عبادة، و (2: 2) عن محمد بن رافع عن عبد الرزاق، كلاهما عن ابن جريج - و (2: 1) عن إسحاق وابن رافع كلاهما عن عبد الرزاق، عن معمر كلاهما عنه به. د فيه (الطلاق 10: 6) عن أحمد بن صالح، عن عبد الرزاق - س فيه (الطلاق 8) عن أبي داود الحراني عن أبي عاصم النبيل - كلاهما عن ابن جريج نحوه.

الصفحة 13