كتاب تحفة الأشراف بمعرفة الأطراف (اسم الجزء: 5)

تابع مسند عبد الله بن عباس
طاوس بن كيسان أبو عبد الرحمن اليمانيُّ الجنديُّ الفقيه عن ابن عباس
إبراهيم بن ميسرة الطائفيُّ المكيَّ عن طاوس عن ابن عباس
5692 -[خ م] حديث: أنّ ابن عباس ذكر قول النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ في الغسل يوم الجمعة [قال] ويمس طيباً ... الحديث. خ في الجمعة (الصلاة 323: 3) عن إبراهيم بن موسى عن هشام بن يوسف - م في الصلاة (167: 2) عن الحسن بن علي الحلواني، عن روح بن عبادة - و (167: 2) عن محمد بن رافع عن عبد الرزاق - و (167: 3) عن إسحاق بن إبراهيم عن محمد بن بكر - و (167: 3) عن هارون بن عبد الله عن الضحاك بن مخلد - خمستهم عن ابن جريج عنه به.
5693 -[م] حديث أنّ أبا الصهباء قال لابن عباس هات من هناتك ألم يكن الطلاق الثلاث على عهد رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وأبي بكر واحدة؟ قال بلى ... الحديث. م في الطلاق (2: 3) عن إسحاق بن إبراهيم، عن سليمان بن حرب، عن حماد بن زيد، عن أيوب، عنه به. (ز) رواه أبو النعمان [د (الطلاق 10: 5) ] عن حماد بن زيد، عن أيوب، عن غير واحد، عن طاوس عن ابن عباس وسيأتي - (ح 5763) .
5694 -[س] حديث: الطواف بالبيت صلاة فأقِلُّوا من الكلام موقوف. س في الحج ك (الكبرى 159: 2) عن قتيبة، عن أبي عوانة، عنه به. و (136: 1) عن يوسف بن -[4]- سعيد، عن حجاج بن محمد - و (136: 1) عن الحارث بن مسكين، عن ابن وهب كلاهما عن ابن جريج، عن الحسن بن مسلم، عن طاوس، عن رجل أدرك النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ -[عن النبيِّ] صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - نحوه، ولم يسمه. و (136: 2) عن محمد بن سليمان، عن الشيباني عن حنظلة بن أبي سفيان، عن طاوس، قال عبد الله بن عمر ... فذكره - موقوفاً. ك حديث قتيبة لم يذكره أبو القاسم، وهو في الرواية.

الصفحة 3