كتاب تحفة الأشراف بمعرفة الأطراف (اسم الجزء: 5)

5758 -[د] حديث كل مُخمِّر خمر وكل مسكر حرام ( ... الحديث) . د في الأشربة (5: 2) عن محمد بن رافع النيسابوري، عن إبراهيم بن عمر الصنعاني، عنه به.
هشام بن حُجير المكيُّ، عن طاوس، عن ابن عباس
5759 -[م] حديث: إنَّا كنَّا نحدث عن رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إذا لم يكن يكذب عليه، فلما ركب الناس الصعب والذلول، تركنا الحديث عنه. م في مقدمة كتابه (4: 5) عن محمد بن عباد المكي وسعيد بن عمرو الأشعثي، كلاهما عن سفيان بن عيينة، عنه به وفيه قصة.
5760 -[م] حديث: أُتِيَ ابن عباس بكتاب فيه قضاء عليِّ فمحاه إلا قدر - وأشار ابن عيينة بذراعه ... الحديث - موقوف. م في مقدمة كتابه (4: 9) عن عمرو بن محمد الناقد، عن سفيان بن عيينة، عنه به.
5761 -[س] حديث: أن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ نهى عن الصلاة بعد العصر. س في الصلاة (59: 4) عن أحمد بن حرب الطائي عن سفيان بن عيينة، عنه به.
5762 -[س] حديث: وقد تمتّع النبيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ س في الحج (50: 6) عن عبد الله بن محمد بن عبد الرحمن، عن سفيان [بن عيينة] ، عنه به في حديث لابن عباس، عن معاوية (ح 11423)
غير واحد، عن طاوس، عن ابن عباس
5763 -[د] حديث: أنّ رجلاً يقال له أبو الصهباء كان كثير السؤال لابن عباس، قال: أما علمت أن رجلاً كان إذا طلق امرأته ثلاثاً قبل أن يدخل بها جعلوها واحدة؟.... الحديث. د في الطلاق (10: 5) عن محمد بن عبد الملك بن مروان، عن أبي النعمان، عن حماد بن زيد، عن أيوب، عن غير واحد، عن طاوس به. (ز) رواه سليمان بن حرب، عن حماد بن زيد، عن أيوب، عن إبراهيم بن ميسرة، عن -[31]- طاوس، وقد مضى1 - (ح 5693)

الصفحة 30