كتاب تحفة الأشراف بمعرفة الأطراف (اسم الجزء: 5)

5695 -[ق] حديث لم يُر للمتحابَّيْن مثل النكاح. ق في النكاح (1: 3) عن محمد بن يحيى، عن سعيد بن سليمان، عن محمد بن مسلم الطائفي، عنه به.
أسامة بن زيد الليثيُّ المدني، عن طاوس، عن ابن عباس
5696 -[ق] حديث: فرض رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ صلاة الحضر وصلاة السفر ... الحديث. ق في الصلاة (114: 2) عن أبي بكر بن خلاد، عن وكيع، عن أسامة بن زيد، قال: سألت طاوساً عن السُّبْحة في السفر - والحسن بن يَنَّاق جالس عنده؟ فقال: حدثني طاوس أنَّه سمع ابن عباس يقول ... فذكره
حبيب بن أبي ثابت الكوفيُّ عن طاوس عن ابن عباس
5697 -[م د ت س] حديث: صلى رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يوم خسفت الشمس، ثماني ركعات في أربع سجدات وفي حديث يحيى: صلى في كسوف الشمس قرأ ثم ركع، ثم قرأ ثم ركع.. الحديث. م في الصلاة (197: 1) عن أبي بكر بن أبي شيبة، عن -[5]- إسماعيل ابن علية - و (197: 2) عن محمد بن المثنى وأبي بكر بن خلاد، كلاهما عن يحيى بن سعيد - كلاهما عن سفيان الثوري، عنه به. د فيه (الصلاة 263: 6) عن مسدد - ت فيه (الصلاة 279: 1) عن بندار - كلاهما عن يحيى به، وقال ت: حسن صحيح. س فيه (الصلاة 615: 2) عن محمد بن المثنى به. و (615: 1) عن يعقوب بن إبراهيم، عن إسماعيل به. وزاد في آخره: وعن عطاء - مثل ذلك.

الصفحة 4