كتاب تحفة الأشراف بمعرفة الأطراف (اسم الجزء: 5)

5818 -[ق] حديث: أن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كان يخرج بناته ونساءه في العيدين. ق في الصلاة (204: 3) عن عبد الله بن سعيد، عن حفص بن غياث، عن حجاج بن أرطاة، عنه به.
عبد الرحمن بن علقم - ويقال: ابن علقمة (، ويقال: ابن أبي علقمة) -، عن ابن عباس
5819 - س حديث: فَوَيْلٌ لِّلَّذِيْنَ يَكْتُبُونَ الْكتابَ بِأَيْدِيْهِم (2: 79) نزلت في أهل الكتاب. س في التفسير (في الكبرى) عن الحسن بن أحمد بن حبيب الكرماني، عن محمد بن عبد الله بن نمير، عن وكيع، عن سفيان، عن عبد الرحمن بن علقمة به.
عبد الرحمن بن مُطْعم أبو المنهال الكوفيُّ - ويقال: المكيُّ -، عن ابن عباس
5820 - ع حديث: قدم النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ المدينة، والناس يُسلفون في التمر العام والعامين، فقال: من أسلف فليُسلف في كيل معلوم. ووزن معلوم إلى أجل معلوم. خ في السلم (1: 1) عن عمرو بن زرارة، و (1: 2) محمد - فرقهما -، كلاهما عن إسماعيل ابن علية - و (2: 1) عن صدقة بن الفضل، و (2: 2) علي بن عبد الله، و (2: 3) قتيبة - فرقهم -، ثلاثتهم عن سفيان بن عيينة - و (7: 1) عن أبي نعيم، و (7: 1) قال: عبد الله بن الوليد، كلاهما عن سفيان الثوري - ثلاثتهم عن عبد الله بن أبي نجيح، عن عبد الله بن كثير، عنه به. م في البيوع (46: 1) عن يحيى بن يحيى وعمرو بن محمد الناقد، كلاهما عن سفيان بن عيينة به. و (46: 3) عن (يحيى بن يحيى و) أبي بكر بن أبي شيبة وإسماعيل بن سالم، كلاهما (بل ثلاثتهم) عن إسماعيل ابن علية 1 به. و (46: 4) عن أبي كريب وابن أبي عمر، -[53]- كلاهما عن وكيع - و (46: 4) عن محمد بن بشار، عن عبد الرحمن بن مهدي - كلاهما عن الثوري به. و (46: 2) عن شيبان بن فروخ، عن عبد الوارث، عن ابن أبي نجيح به. د فيه (البيوع 57: 1) عن النفيلي - ت فيه (البيوع 70) عن أحمد بن منيع - س فيه (البيوع 61) وفي الشروط (في الكبرى) عن قتيبة - ق في التجارات (59: 1) عن هشام بن عمار - أربعتهم عن سفيان بن عيينة به. وقال ت: حسن.

الصفحة 52