كتاب تحفة الأشراف بمعرفة الأطراف (اسم الجزء: 6)

7683 -[خ د] حديث: كان المسجد على عهد رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مبنيًا باللبن، وسقفه الجريد. (خ) في الصلاة (62) عن علي بن عبد الله -
د فيه (الصلاة 12: 4) عن محمد بن يحيى بن فارس - ومجاهد بن موسى - ثلاثتهم عن يعقوب بن إبراهيم عن أبيه، عنه بِهِ.
7684 -[م س] حديث: يوم يقُومُ الناسُ لربِّ العالمين (83: 6) قال: حتى يغيب أحدهم في رشحه إلى أنصاف أذنيه. (م) في صفة النار (والجنة16: 2) عن الحلواني وعبد بن حميد (ك)
س في التفسير (في الكبرى) عن أبي داود - ثلاثتهم عن يعقوب بن إبراهيم، عن أبيه، عنه بِهِ. (ك) حديث النسائي ليس في الرواية ولم يذكره أبو القاسم.
7685 -[خ] حديث: اطلع النَّبِيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ على أهل القليب فقال: هل وجدتم ما وعدكم ربكم حقًا؟ ... الحديث.
خ في الجنائز (86: 3) عن علي بن عُبَيد الله، عن يعقوب بن إبراهيم، عن أبيه، عنه به.
7686 -[خ] حديث إذا اشتد الحر فأبردوا عن الصلاة ... (الحديث) . في ترجمته، عن عبد الرحمن الأعرج، عن أبي هريرة - (ح 13649) .
7687 -[م] حديث الغار. (م) في التوبة (1: 2) عن زهير بن حرب والحلواني وعبد بن حميد، ثلاثتهم عن يعقوب بن إبراهيم، عن أبيه، عنه به.
صخر بن جويرية البصريُّ - مولى بني نمير -، عن نافع، عن ابن عمر
7688 -[خ م] حديث: لعن النَّبِيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الواشمة والمستوشمة والواصلة والمستوصلة. (خ) في اللباس (85: 3) عن يوسف بن موسى، عن الفضل بن زهير - م فيه (اللباس 32: 8) عن محمد بن عبد الله بن بزيع، عن بشر بن المفضل - كلاهما عنه بِهِ. قال أبو مسعود: كان في كتاب الفربري الفضل بن دكين أو زهير ثم قرأ زهير، وقال غيره: هما واحد - هو الفضل بن دكين بن حماد بن زهير.

الصفحة 101