كتاب تحفة الأشراف بمعرفة الأطراف (اسم الجزء: 6)

7718 -[خ] حديث: أمَّر النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ [في غزوة موتة] زيد بن حارثة، وقال: إن قُتل زيد فجعفر ... الحديث.
خ في المغازي (45: 2) عن أبي مصعب أحمد بن أبي بكر، عن المغيرة بن عبد الرحمن المخزومي - وليس بالحزامي -، عنه به.
عبد الله بن سليمان الطويل أبو حمزة المصريُّ، عن نافع، عن ابن عمر
7719 -[س] حديث: أن النَّبِيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ نحر يوم الأضحى بالمدينة، قال: وكان إذا لم ينحر ذبح بالمصلى. (س) في الأضاحي (3: 2) عن علي بن عثمان النفيلي، عن سعيد بن عيسى بن تليد، عن المفضل بن فضالة، عنه به.
عبد الله بن عثمان بن خثيم القاريّ أبو عثمان المكيُّ، عن نافع، عن ابن عمر
7720 -[ت] حديث أحب الأسماء إلى الله عبد الله وعبد الرحمن. (ت) في الاستئذان (98: 1) عن أبي عمرو عبد الرحمن بن الأسود الوراق البصري، عن معمر بن سليمان الرقي، عن علي بن صالح المكي، عنه بِهِ. وقال: (حسن) غريب من هذا الوجه.
عبد الله بن عمر بن حفص بن عاصم بن عمر بن الخطاب العمريُّ، عن نافع، عن ابن عمر
7721 -[م ت ق] حديث أحب الأسماء إلى الله عبد الله وعبد الرحمن. (ت) في الاستئذان (98: 2) عن عقبة بن مكرم البصري، عن أبي عاصم - (ق في الأدب (30) عن أبي بكر، عن خالد بن مخلد - كلاهما عنه به، وقال ت: غريب. وحديث عباد بن عماد [م (الاستئذان 1: 2) ] في ترجمة عُبَيد الله، عن نافع، عن ابن عمر - (ح 7920) .
7722 -[د ق] حديث: أن رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أخذ يوم العيد في طريق، ثم رجع في طريق آخر. (د) في الصلاة (255) عن عبد الله بن مسلمة القعنبي -
ق فيه (الصلاة 201: 2) عن يحيى بن حكيم المقوم، عن أبي قُتَيْبَة سلم بن قُتَيْبَة - كلاهما عنه بِهِ.

الصفحة 106