كتاب تحفة الأشراف بمعرفة الأطراف (اسم الجزء: 6)

عطية بن سعد العوفي أبو الحسن الكوفيُّ، عن ابن عمر
7334 -[د ت] حديث: قرأت على عبد الله بن عمر اللهُ الذي خَلقكُم منْ ضَعْفِ (30: 54) . فقال: مِنْ ضُعفِ قرأتها على رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كما قرأتها عليَّ، فأخذ عليَّ كما أخذتها عليك. (د) في الحروف (1: 10) عن عبد الله بن محمد النفيلي، عن زهير بن معاوية، عن فضيل بن مرزوق، عنه بِهِ. (ك)
ت في القراءات (4: 2 عن محمد بن حميد الرازي، عن نعيم بن ميسرة النحوي - و (4: 3) عن عبد بن حميد، عن يزيد بن هارون - كلاهما عن فضيل نحوه. وقال: حسن غريب لا نعرفه إلا من حديث فضيل. (ز) رواه عبد الله بن جابر [د] ، عن عطية، عن أبي سعيد، وقد مضى - (ح 4211) . (ك) ذكر أبو القاسم حديث
ت في مسند أبي سعيد، وهو وهم منه.
7335 -[د] حديث: أن مسجد النَّبِيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كانت سواريه على عهد النَّبِيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ من جذوع النخل ... الحديثَ.
د في الصلاة (12: 5) عن محمد بن حاتم، عن عُبَيد الله بن موسى، عن شيبان، عن فراس بن يحيى، عنه به.
7336 -[ت] حديث: صليت مع النَّبِيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ في الحضر والسفر، فصليت معه في السفر ركعتين، وبعدها ركعتين. (ت) في الصلاة (276: 2) عن علي بن حُجْر، عن حفص بن غياث، عن الحجاج بن أرطاة، عنه بِهِ، وقال: حسن.
7337 -[ت] حديث: صليت مع النَّبِيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ (في) الحضر والسفر، فصليت معه في الحضر الظهر أربعًا.... الحديثَ.
ت في الصلاة (276: 3) عن محمد بن عُبَيد المحاربي الكوفي، عن علي بن هاشم، عن ابن أبي ليلى، عن عطية ونافع (ح 8428) ، كلاهما عن ابن عمر -[14]- بِهِ. وقال: حسن. سمعت محمدًا يقول: ما روى ابن أبي ليلى حديثًا أعجب إليَّ من هذا.

الصفحة 13