كتاب تحفة الأشراف بمعرفة الأطراف (اسم الجزء: 6)

7921 -[م] حديث: أهللنا مع رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بالحج مفردًا. [وفي حديث الهلالي: أن رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أهلَّ بالحج مفردًا] . م في الحج (27: 1) عن يحيى بن أيوب وعبد الله بن عون الهلالي، كلاهما عنه به.
عبد الله بن إدريس الأوديُّ، عن عُبَيد الله بن عمر، عن نافع، عن ابن عمر
7922 -[م س ق] حديث: طلقت امرأتي - وهي حائض - فذكر ذلك عمر لرسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، فقال: مره فليراجعها ... الحديث.
م في الطلاق (1: 4) عن أبي بكر بن أبي شيبة ومحمد بن المثنى، كلاهما عنه بِهِ.
س فيه (الطلاق 76: 2) عن بشر بن خالد، عن يحيى بن آدم، عن ابن إدريس، عن محمد بن إسحاق (ح 8418) ويحيى بن سعيد (ح 8528) وعُبَيد الله بن عمر، ثلاثتهم عن نافع بِهِ.
ق فيه (الطلاق 2: 1) عن أبي بكر بن أبي شيبة به.
7923 -[م د] حديث: أن النَّبِيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عرضه يوم أُحد - وهو ابن أربع عشرة سنة - فلم يجزه ... الحديث - وفيه قصة نافع مع عمر بن عبد العزيز.
م في المغازي (76: 2) عن أبي بكر بن أبي شيبة -
د في الخراج (والإمارة؟) وفي الحدود (17: 4) عن عثمان بن أبي شيبة - كلاهما عنه به.
7924 -[ت س] حديث: أن النَّبِيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ضرب وغرَّب، وأن أبا بكر ضرب وغرَّب، وأنا عمر ضرب وغرَّب. (ت) في الحدود (11: 1) عن أبي كريب ويحيى بن أكثم، كلاهما عنه بِهِ. وقال: حسن غريب، رواه غير واحد، عن ابن إدريس - فرفعوه. وروى بعضهم هذا الحديث عن ابن إدريس، عن عُبَيد الله، عن نافع، عن ابن عمر: -[143]- أن أبا بكر ضرب وغرب، وأن عمر ضرب وغرب - حدثنا بذلك الأشج. عن ابن إدريس. وهكذا روى ابن إسحاق، عن نافع، عن ابن عمر: أن أبا بكر.
س في الرجم (الكبرى 42) عن أبي كريب به.

الصفحة 142