كتاب تحفة الأشراف بمعرفة الأطراف (اسم الجزء: 6)

8026 - حديث الطواف والقائلة وإتيان منى يوم النحر. في ترجمة سفيان الثوري، عن عُبَيد الله بن عمر، عن نافع، عن ابن عمر (ح 7899) .
8027 -[س] حديث: خرج ابن عمر يريد الحج زمان نزل الحجاج بابن الزبير ... الحديث. في ترجمة عبد العزيز بن أبي رواد، عن نافع، عن ابن عمر - (ح 7769) .
عبد العزيز بن عبد الله بن أبي سلمة الماجشون، عن عُبَيد الله بن عمر، عن نافع، عن ابن عمر
8028 -[خ د] حديث: كنا في زمن رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لا نعدل بأبي بكر أحدًا، ثم عمر، ثم عثمان، ثم نترك أصحاب النبيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، لا نفاضل بينهم. (خ) في فضل عثمان (المناقب 36: 3) عن محمد بن حاتم بن بزيع، عن شاذان الأسود بن عامر، عنه بِهِ. وقال: تابعه عبد الله بن صالح، عن عبد العزيز.
د في السنة (8: 1) عن عثمان بن أبي شيبة، عن الأسود بن عامر به. (ز) رواه حجين بن المثنى، عن عبد العزيز نحوه. وزاد: قال: ولا أعلم إلا أن عمي الماجشون وعمر بن حسين، قد حدثاني أن عبد الله بن عمر قد كان يقول ذلك.
عبد العزيز بن محمد الدراورديُّ، عن عُبَيد الله بن عمر، عن نافع، عن ابن عمر
8029 -[ت ق] حديث من أحرم بالحج والعمرة أجزأه طواف واحد ... الحديثَ.
ت في الحج (102: 2) عن خلاد بن أسلم البغدادي -
ق فيه (المناسك 39: 4) عن محرز بن سلمة العدني - كلاهما عنه به، وقال
ت: حَسَنٌ غريب.
8030 -[د] حديث: أن ابن عمر كان يضع يديه قبل ركبتيه. زاد ابن يحيى في حديثه: وكان رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يفعل ذلك. (ك)
د في الصلاة (؟) عن إسحاق أبي يعقوب شيخ ثقة - و (؟) عن محمد بن يحيى، عن أصبغ - كلاهما عنه بِهِ. قال
د: -[157]- روى عبد العزيز، عن عُبَيد الله أحاديث مناكير. (ز) إسحاق هذا هو ابن أبي إسرائيل. (ك) وهذا الحديث في رواية ابن العبد ولم يذكره أبو القاسم.

الصفحة 156