كتاب تحفة الأشراف بمعرفة الأطراف (اسم الجزء: 6)

8324 -[خ م د ت س] حديث: أن اليهود جاءوا إلى النَّبِيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فذكروا له أن رجلاً منهم وامرأة زنيا ... الحديث.
خ في علامات النبوة (المناقب 26) عن عبد الله بن يوسف - وفي المحاربين (24: 2) عن إسماعيل بن أبي أُويس - كلاهما عنه بِهِ.
م في الحدود (17: 2) عن أبي الطاهر بن السرح، عن عبد الله بن وهب، قال: حدثني رجال من أهل العلم - منهم مالك -، عن نافع بِهِ - ولم يسم غير مالك.
د فيه (الحدود 26: 1) عن القعنبي، عنه بِهِ.
ت فيه (الحدود 10: 1) عن إسحاق بن موسى، عن معن، عنه بِهِ - مختصرًا: أن النَّبِيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ رجم يهوديًا ويهودية. وقال: حسن صحيح، وفي الحديث قصة.
س في الرجم (الكبرى 38) عن قُتَيْبَة، عنه - بتمامه.
8325 -[خ م د س ق] حديث: أن رجلاً قال: يا رسول الله! ما يلبس المحرم من الثياب؟ فقال: لا تلبسوا القمص والعمائم ولا السراويلات ولا البرانس ولا الخفاف، إلا أحد لا يجد نعلين فليلبس خفين ولقطعهما أسفل من الكعبين، ولا تلبسوا من الثياب شيئًا مسه الزعفران ولا الورس. (خ) في الحج (21) عن عبد الله بن يوسف - وفي اللباس (13: 2) عن إسماعيل بن أبي أُويس -
م في الحج (1: 1) عن يحيى بن يحيى -
د فيه (المناسك 32: 2) عن القعنبي -
س فيه (المناسك 30، و34: 1) عن قُتَيْبَة - خمستهم عنه بِهِ.
ق فيه (المناسك 19: 1) عن أبي مصعب أحمد بن أبي بكر الزهري، عنه بِهِ. وفي موضع آخر منه (المناسك 20: 2) عن أبي مصعب، عن مالك، عن نافع وعبد الله بن دينار (ح 7226) ، كلاهما عن ابن عمر - ببعضه: من لم يجد نعلين فليلبس خفين وليقطعهما أسفل من الكعبين - وهذا الفظ حديث -[208]- عبد الله بن دينار.

الصفحة 207