كتاب تحفة الأشراف بمعرفة الأطراف (اسم الجزء: 6)

عمران - والد محمد بن عمران - الأنصاريُّ، عن ابن عمر
7367 -[س] حديث: عدل إلى ابن عمر - وأنا نازل تحت سرحة بطريق مكة - فقال: ما أنزلك؟ ... الحديثَ.
س في الحج (189: 1) عن محمد بن سلمة والحارث بن مسكين، كلاهما عن ابن القاسم، عن مالك، عن محمد بن عمرو بن حلحلة، عن محمد بن عمران الأنصاري، عن أبيه بِهِ. وَقَع في بعض النسخ: عن محمد بن عمرو الأنصاري، وهو وهم. والصواب ابن عمران.
عمير بن هانئ العنسي أبو الوليد الداراني، عن ابن عمر
7368 -[د] حديث: كنا قعودًا عند النَّبِيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فذكر الفتن، فأكثر من ذكرها ... الحديثَ.
د في الفتن (1: 3) عن يحيى بن عثمان بن سعيد الحمصي، عن أبي المغيرة عبد القدوس بن الحجاج الخولاني، عن عبد الله بن سالم، عن العلاء بن عتبة، عنه به.
عون بن عبد الله بن عتبة بن مسعود الهذليُّ الكوفيُّ، عن ابن عمر
7369 -[م ت س] حديث: بينما نحن نصلي مع النَّبِيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إذ قال رجل من القوم: الله أكبر كبيرًا ... الحديث.
م في الصلاة (80: 4) عن زهير بن حرب -
ت في الدعوات (130: 6) عن أحمد بن إبراهيم الدورقي - كلاهما عن إسماعيل ابن علية، عن الحجاج بن أبي عثمان، عن أبي الزبير، عنه به. وقال
ت: حَسَنٌ صحيح غريب من هذا الوجه.
س في الصلاة (265: 2) عن محمد بن شجاع المروزي. (عن) إسماعيل بِهِ. و (265: 1) عن محمد بن وهب، عن محمد بن سلمة، عن أبي عبد الرحيم، عن زيد، عن عمرو بن مرة، عنه نحوه.
7370 -[سي] حديث: صلى رجل على جنب عبد الله بن عمرو بن العاص، فسمعه حين سلم يقول: أنت السلام. وفيه: فقال ابن عمر: كان النَّبِيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يقول ذلك. (س) في اليوم -[22]- والليلة (128: 25) عن أحمد بن سعد بن أبي مريم، عن عمه سعيد بن أبي مريم، عن يحيى بن أيوب، عن جعفر بن ربيعة، أن عون بن عبد الله بن عتبة قال ... فذكره.

الصفحة 21