كتاب تحفة الأشراف بمعرفة الأطراف (اسم الجزء: 6)

7387 -[د ت ق] حديث: نهى رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عن ركوب الجلالة وألبانها. (د) في الأطعمة (25: 1) عن عثمان؛
ت فيه (الأطعمة 24: 1) عن هناد؛ كلاهما عن عبدة بن سليمان -
ق في الذبائح (11) عن سويد بن سعيد، عن يحيى بن زكريا بن أبي زائدة - كلاهما عن ابن إسحاق، عن ابن أبي نجيح، عنه به. وقال
ت: حَسَنٌ غريب ورواه الثوري، عن ابن أبي نجيح، عن مجاهد، عن النَّبِيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - مرسل.
7388 -[ت س ق] حديث: رمقت ابن عمر1 شهرًا فكان يقرأ في الركعتين قبل الفجر ... الحديثَ.
ت في الصلاة (192) عن أبي عمار المروزي ومحمود بن غيلان، كلاهما عن أبي أحمد الزبيري، عن سفيان، عن أبي إسحاق، عنه بِهِ. وقال: حسن لا نعرفه من حديث الثوري، عن أبي إسحاق إلا من حديث أبي أحمد، وقد روى عن أبي أحمد، عن إسرائيل.
س فيه (الصلاة 325) عن الفضل بن سهل، عن الأحوص بن جواب، عن عمار بن رزيق، عن أبي إسحاق، عن إبراهيم بن مهاجر، عنه بمعناه - وزاد في إسناده: إبراهيم بن مهاجر.
ق فيه (الصلاة 141: 2) عن أحمد بن سنان ومحمد بن عبادة، كلاهما عن أبي أحمد به.
7389 -[خ م] حديث: كنا عند النَّبِيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فأتى بجمَّار، فقال: إنّ من الشجر شجرة مثلها كمثل المسلم ... الحديث.
خ في العلم (14) عن علي بن عبد الله، عن سفيان، عن ابن أبي نجيح - وفي البيوع (94) عن أبي الوليد، عن أبي عَوَانة، عن أبي بشر -[30]- وفي الأطعمة (42) عن عمر بن حفص، عن أبيه، عن الأعمش - و (46) عن أبي نعيم، عن محمد بن طلحة، عن زبيد -
م في التوبة (29: 2) عن محمد بن عُبَيد بن حساب، عن حماد بن زيد، عن أيوب، عن أبي الخليل الضبعي - و (29: 3) عن أبي بكر بن أبي شيبة وابن أبي عمر، كلاهما عن سفيان، عن ابن أبي نجيح - و (29: 4) عن محمد بن عبد الله بن نمير، عن أبيه، عن سيف بن سليمان - ستتهم عنه بِهِ - يزيد بعضهم على بعض.

الصفحة 29