كتاب تحفة الأشراف بمعرفة الأطراف (اسم الجزء: 6)

8646 -[س] حديث: أن النَّبِيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ دخل على جويرية بنت الحارث يوم الجمعة، وهي صائمة ... الحديثَ.
س في الصوم (الكبرى 54: 1) عن إسماعيل بن مسعود، عن بشر بن المفضل، عن سعيدن عن قتادة، عنه بِهِ. رواه شعبة [س (الصوم، الكبرى رواية ابن حيويه 54: 2) ] وهمام بن يحيى [د (الصوم 52: 1) ، عن قتادة، عن] أبي [أيوب الأزدي، عن جويرية بنت الحارث، وسيأتي - (ح 15789) .
8647 -[س] حديث لا ينظر الله إلى امرأة لا تشكر لزوجها، وهي لا تستغني عنه. (س) في عشرة النساء (الكبرى 46: 1) عن عمرو بن منصور، عن محمد بن محبوب، عن سرَّار بن مجشِّر بن قبيصة - ثقة -، عن سعيد بن أبي عروبة، عن قتادة، عنه بِهِ. و (46: 3) عن عمرو بن علي، عن يحيى، عن شعبة، عن قتادة بِهِ - موقوفًا. (ز) رواه الخليل بن عمر بن إبراهيم، عن أبيه [س] ، عن قتادة، عن الحسن، عن عبد الله بن عمرو، وقد مضى - (ح 8617) .
8648 -[س] حديث إن المقسطين في الله على منابر من لؤلؤ ... الحديث. (ك)
س في القضاء (الكبرى 1 - ألف) عن محمد بن المثنى، عن عبد الأعلى، عن معمر، عن الزهري، عنه بِهِ. (ك) هذا الحديث في رواية الأسيوطي ولم يذكره أبو القاسم.
سعيد بن ميناء أبو الوليد المكيُّ، عن عبد الله بن عمرو
8649 -[م] حديث: قال لي رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: يا عبد الله بن عمرو! بلغني أنك تصوم النهار وتقوم الليل ... الحديث.
م في الصوم (35: 15) عن زهير بن حرب ومحمد بن حاتم، كلاهما عن عبد الرحمن بن مهدي، عن سليم بن حيان، عن سعيد بن ميناء، قال: قال عبد الله بن عمرو ... فذكره.
سعيد بن يُحْمِد - ويُقال: ابن أحمد - أبو السفر الهمدانيُّ الكوفيُّ، عن عبد الله بن عمرو

الصفحة 300