كتاب تحفة الأشراف بمعرفة الأطراف (اسم الجزء: 6)

8692 -[س] حديث: أن رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ نهى عن سلف وبيع، وشرطين في بيع وربح ما لم يضمن. (س) في الشروط (في الكبرى) عن إبراهيم بن محمد التيمي، عن يحيى بن سعيد - وفيه (الشروط في الكبرى) وفي البيوع (69) عن إسماعيل بن مسعود، عن خالد بن الحارث - كلاهما عنه بِهِ.
8693 -[س] حديث: أن النَّبِيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قال في خطبته - وهو مسند ظهره إلى الكعبة: الأصابع سواء. (س) في الديات (39: 9) عن عبد الله بن الهيثم، عن حجاج، عن همام، عن حسين المعلم وابن جريج (ح 8751) ، كلاهما عن عمرو بن شعيب به.
8694 -[ق] حديث كل صلاة لا يقرأ فيها بفاتحة الكتاب، فهي خداج، فهي خداج. (ق) في الصلاة (50: 5) عن الوليد بن عمرو بن السكين، عن يوسف بن يعقوب السلمي، عنه به.
8695 -[ق] حديث: رأيت النَّبِيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ينفتل عن يمينه وعن يساره في الصلاة - مختصر. (ق) في الصلاة (72: 3) عن بشر بن هلال، عن يزيد بن زريع، عنه به.
الحكم بن عتيبة الكوفيُّ، عن عمرو بن شعيب، عن أبيه، عن جده عبد الله بن عمرو
8696 -[س] حديث الجار أحق بسقب داره أو أرضه ... الحديثَ.
س في الشروط (في الكبرى) عن زكريا بن يحيى، عن هارون بن حميد، عن الفضل بن عنبسة، عن شعبة، عنه بِهِ. المَحفُوظ حديث عمرو بن شعيب [س ق] ، عن عمرو بن الشريد، عن أبيه، وقد مضى - (4840) .
8697 -[سي] حديث من قال: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير، مائة مرة إذا أصبح ومائة إذا أمسى، لم يأت أحد بأفضل منه إلا من قال أفضل من ذلك. (س) في اليوم والليلة (185: 1) عن عثمان بن عبد الله، -[312]- عن عُبَيد الله بن معاذ، عن أبيه، عن شعبة، عنه به.

الصفحة 311