كتاب تحفة الأشراف بمعرفة الأطراف (اسم الجزء: 6)

8705 -[ق] حديث: لا نفل بعد رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، يردُّ المسلمون قويهم على ضعيفهم. (ق) في الجهاد (35: 3) عن علي بن محمد، عن أبي الحسين زيد بن الحباب، عنه به.
زهير بن محمد التميميُّ، عن عمرو بن شعيب، عن أبيه، عن جده عبد الله بن عمرو
8706 -[د] حديث: أن النَّبِيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وأبا بكر وعمر حرَّقوا متاع الغالّ وضربوه. (د) في الجهاد (14: 3) عن محمد بن عوف، عن موسى بن أيوب، عن الوليد بن مسلم، عنه بِهِ. و (145: 3) عن الوليد بن عتبة وعبد الوهاب بن نجدة، كلاهما عن الوليد بن مسلم، عن زهير بن محمد، عن عمرو بن شعيب (ح 19170) - قوله.
سليمان بن سليم الكنانيُّ، عن عمرو بن شعيب، عن أبيه، عن جده عبد الله بن عمرو
8707 -[د] حديث المكاتب عبد ما بقى عليه (من مكاتبته) درهم. (د) في العتق (1:) عن هارون عن عبد الله، عن أبي بدر شجاع بن الوليد، عن أبي عتبة - وهو إسماعيل بن عياش -، عنه به.
سليمان بن موسى الدمشقيُّ، عن عمرو بن شعيب، عن أبيه، عن جده عبد الله بن عمرو
8708 -[د ت ق] حديث لا يقتل مؤمن بكافر، فمن قتل متعمدًا دفع إلى أولياء المقتول، فإن شاءوا قتلوا، وإن شاءوا أخذوا الدية. (ك)
د في الديات (4: 3) عن مسلم بن إبراهيم، عن محمد بن راشد، عنه بِهِ. ت فيه (الديات 1: 2) عن أحمد بن سعيد الدارمي، عن حبان بن هلال -
ق فيه (الديات 4: 2) عن محمود بن خالد الدمشقي، عن أبيه - كلاهما عن محمد بن راشد بِهِ - وليس فيه: لا يقتل مؤمن بكافر، وقال
ت: حَسَنٌ غريب. (ك) حديث
د في رواية ابن الأعرابي وابن داسه ولم يذكره -[315]- أبو القاسم.

الصفحة 314