كتاب تحفة الأشراف بمعرفة الأطراف (اسم الجزء: 6)

8722 -[س ق] حديث لا يرجع أحد في هبته إلا والد من ولده ... الحديثَ.
س في الهبة (2: 1) عن أحمد بن حفص بن عبد الله، عن أبيه، عن إبراهيم بن طهمان، عن سعيد بن أبي عروبة، عنه بِهِ.
ق في الأحكام (35: 2) عن جميل بن الحسن الجهضمي، عن عبد الأعلى، عن سعيد - بما هاهنا حسب.
8723 -[د] حديث لا يجلس بين رجلين إلا بإذنهما. (د) في الأدب (24: 1) عن محمد بن عُبَيد وأحمد بن عبدة، كلاهما عن حماد بن زيد، عن عامر الأحول، عن عمرو بن شعيب - قال ابن عبدة -: عن أبيه، عن جده به.
8724 -[س] حديث لا يتوارث أهل ملتين - زاد هارون: شتّى. (س) في الفرائض (الكبرى 21: 3) عن نصر بن علي، عن أبيه، عن شعبة، عنه بِهِ. و (21: 4) عن هارون بن عبد الله، عن ابن عُيَيْنَة، عن يعقوب بن عطاء وغيره، جميعًا عن عمرو بن شعيب بِهِ. قال
س: يعقوب بن عطاء وعامر الأحول ليسا بالقويين في الحديث.
8724 - (غ س) حديث إتيان المرأة في دبرها. في ترجمة عاصم الأحول، عن عمرو بن شعيب، عن أبيه، عن جده عبد الله بن عمرو - (ح 7820) .
عباس الجريريُّ، عن عمرو بن شعيب، عن أبيه، عن جده عبد الله بن عمرو
8725 -[د س] حديث أيما عبد كاتب على مائة أوقية فأدَّاها إلا عشرة أواق فهو عبد، وأيما عبد كاتب على مائة دينار فأدَّاها إلا عشرة دنانير فهو عبد. (د) في العتق (1: 2) عن محمد بن المثنى، عن عبد الصمد -
س فيه (العتق، الكبرى 19 - ب: 3) عن أبي داود، عن أبي الوليد - (ك) وفي آخر المحاربة (؟) عن عبد القدوس بن محمد، عن عمرو بن عاصم - ثلاثتهم عن همام، عن عباس الجريري بِهِ. وفي حديث أبي الوليد: -[320]- العلاء الجريري بدل عباس الجريري. قال د: قالوا: ليس هو عباس الجريري. قال: هو وهم. (ك) حديث عبد القدوس في رواية أبي الحسن بن حيويه ولم يذكره أبو القاسم.

الصفحة 319