كتاب تحفة الأشراف بمعرفة الأطراف (اسم الجزء: 6)

7401 -[س] حديث: من شرب الخمر ولم ينتش لم تقبل له صلاة مادام في جوفه أو عروقه منها شيء، وإن مات مات كافرًا، وإن انتشى لم تقبل له صلاة أربعين ليلة، إن مات فيها مات كافرًا - موقوف. س في الأشربة (44: 3) عن أبي بكر بن علي، عن شريج بن يونس، عن يحيى بن عبد الملك، عن العلاء بن المسيب، عن فضيل عنه بِهِ. رواه يزيد بن أبي زياد [س (الأشربة 44: 4) ] ، عن مجاهد، عن عبد الله بن [5] عمرو - مرفوعًا، وسيأتي، لم يذكره أبو القاسم هنا، وذكره في ترجمة مجاهد، عن عبد الله بن عمرو - (ح 8921) .
7402 -[سي] حديث: كنت جالسًا عند النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فسمعته استغفر مائة مرة.... الحديثَ. س في اليوم والليلة (149: 2) عن هلال بن العلاء، عن حسين بن عياش، عن زهير بن معاوية، عن أبي إسحاق، عنه به.
7403 -[سي] حديث: خرجت إلى الغزو أنا ورجل فسمعنا ابن عمر.... الحديثَ. س في اليوم والليلة (159: 2) عن أحمد بن إبراهيم بن محمد، عن محمد بن عائذ، عن الهيثم بن حميد، عن المطعم بن المقدام، عنه به , و (159 - ألف: 1) عن عباس بن محمد، عن خالد بن مخلد، عن عبد الله بن عمر، عن عبد العزيز بن عمر بن عبد العزيز، عنه - في معناه. روى عن عبد العزيز بن عمر بن عبد العزيز [سي] ، عن يحيى بن إسماعيل بن جرير وغيره، عن قزعة، عن ابن عمر، وقد مضى - (ح 7378) .
7404 -[ق] حديث استقيموا ولن تحصوا ... الحديث. في ترجمته، عن عبد الله بن عمرو بن العاص - (ح 8923) .
7405 -[ق] حديث: نهى رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أن تتبع جنازة معها رانَّة. ق في الجنائز (51: 5) عن أحمد بن يوسف السلمي، عن عُبَيد الله بن موسي، عن إسرائيل، عن أبي يحيى - وهو القتات -، عنه بِهِ.

الصفحة 33