كتاب تحفة الأشراف بمعرفة الأطراف (اسم الجزء: 6)

8769 -[س] حديث: أن رجلاً أتى رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فقال: يا رسول الله! كيف ترى فيما يوجد في الطريق الميتاء؟ ... الحديثَ.
س في اللقطة (الكبرى 6: 1) عن الحارث بن مسكين، عن ابن وهب، عن عمرو بن الحارث وذكر آخر. كلاهما عن عمرو بن شعيب بِهِ. كذا قال - ولم يسم هشام بن سعد.
العلاء بن الحارث الشأميُّ، عن عمرو بن شعيب، عن أبيه، عن جده عبد الله بن عمرو
8770 -[د س] حديث: قضى رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ في العين القائمة السادة لمكانها إذا طمست بثلث الدية. (د) في الديات (20: 12) عن محمود بن خالد، عن مروان بن محمد، عن الهيثم بن حميد، عنه بِهِ.
س فيه (الديات والقسامة والقود 37) عن أحمد بن إبراهيم بن محمد، عن محمد بن عائذ، عن الهيثم بن حميد بِهِ. وزاد: وفي اليد الشلاَّء إذا قطعت بثلث ديتها، وفي السن السوداء إذا نزعت بثلث ديتها.
8771 -[د] حديث عن مكحول، قال: جعل رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ميراث ابن الملاعنة لأمة، ولورثتها من بعدها. (ك)
د في الفرائض (9: 2) عن محمود بن خالد وموسى بن عامر، كلاهما عن الوليد، عن ابن جابر، عن مكحول بِهِ. و (9: 3) عن موسى بن عامر، عن الوليد، عن عيسى أبي محمد، عن العلاء بن الحارث، عن عمرو بن شعيب، عن أبيه، عن جده عن النَّبِيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - مثله. (ك) لم يذكر أبو القاسم حديث مكحول.
العلاء الجريريُّ، عن عمرو بن شعيب، عن أبيه، عن جده عبد الله بن عمرو
8772 -[س] حديث إيما عبد كاتب على مائة دينار ... الحديث. في ترجمة عباس الجريري، عن عمرو بن شعيب، عن أبيه، عن جده - (ح 8725) .
قتادة بن دعامة السدوسيُّ، عن عمرو بن شعيب، عن أبيه، عن جده عبد الله بن عمرو

الصفحة 330