كتاب تحفة الأشراف بمعرفة الأطراف (اسم الجزء: 6)

عبد الله بن باباه المكيُّ، عن عبد الله بن عمرو
8837 -[ق] حديث: أن النَّبِيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مرَّ بِهِ - وهو يصلي جالسًا - فقال: صلاة الجالس على النصف من صلاة القائم. (ق) في الصلاة (1: 180) عن عثمان بن أبي شيبة، عن يحيى بن آدم، عن قطبة، عن الأعمش، عن حبيب بن أبي ثابت، عنه به. (ز) رواه سفيان الثوري [س (الصلاة، الكبرى 579 - ألف: 2، 3) ] ، عن حبيب بن أبي ثابت، عن أبي موسى الحذاء، عن عبد الله بن عمرو، وسيأتي - (ح 8970) .
عبد الله بن بريدة بن الحصيب الأسلميُّ، عن عبد الله بن عمرو
8838 -[د] حديث: كان النَّبِيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إذا أصاب غنيمة أمر بلالاً، فنادى في الناس فيجيئون بغنائمهم ... الحديثَ.
د في الجهاد (144) عن أبي صالح محبوب بن موسى، عن أبي إسحاق إبراهيم بن محمد الفزاري، عن عبد الله بن شوذب، قال: حدثني عامر بن عبد الواحد، عن ابن بريدة به.
عبد الله بن رباح الأنصاريُّ المدنيُّ، عن عبد الله بن عمرو
8839 -[م س] حديث: هجرت إلى رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يومًا، فسمع أصوات رجلين اختلفا في آية، فخرج علينا رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يعرف في وجهه الغضب، فقال: إنما هلك من كان قبلكم باختلافهم في الكتاب. (م) في القدر (لا، بل في العلم 2: 1) عن أبي كامل فضيل بن حسين الجحدري، عن حماد بن زيد، عن أبي عمران الجوني قال: كتب إليَّ عبد الله بن رباح الأنصاري ... فذكره.
س في فضائل القرآن (الكبرى 61 - ألف: 1) وفي -[348]- المواعظ (في الكبرى) عن علي بن محمد بن علي، عن داود بن معاذ، عن حماد بن زيد نحوه - وقال: عن عبد الله بن رباح.

الصفحة 347