كتاب تحفة الأشراف بمعرفة الأطراف (اسم الجزء: 6)

(32) أبو سالم الجيشانيُّ سفيان بن هانئ - تقدَّم حديثه عنه - (8651) .
(31) أبو السفر سعيد بن يحمد - تقدم حديثه عنه - (ح 8650) .
أبو سلمة بن عبد الرحمن بن عوف الزهريُّ، عن عبد الله بن عمرو
8960 -[خ م د س] حديث: أخبر النَّبِيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أني لأقول: لأصومنّ النهار ولأقومنّ الليل ... الحديث - بطوله. وفي حديث عكرمة بن عمار، عن يحيى: انطلقت أنا وعبد الله بن يزيد حتى نأتي أبا سلمة، فأرسلنا إليه رسولاً فخرج علينا. وحديث هارون بن إسماعيل مختصر: دخل عليَّ رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ... فذكر الحديث - يعني: إنّ لزورك عليك حقًا، وإنّ لزوجك عليك حقًا، فقلت: وما صوم داود؟ قال: نصف الدهر
خ في الصوم (54) عن إسحاق، عن هارون، عن علي بن المبارك - وفيه (الصوم د 5) وفي النكاح1 (90) عن محمد بن مقاتل، عن عبد الله بن المبارك، عن الأوزاعي - وفي الأدب (84) عن إسحاق بن منصور، عن روح بن عبادة، عن حسين المعلم - ثلاثتهم عن يحيى بن أبي كثير، عنه بِهِ.
م في الصوم (3: 35) عن زهير بن حرب، -[395]- عن روح بِهِ. و (2: 35) عن عبد الله بن الرومي، عن النضر بن محمد، عن عكرمة بن عمار، عن يحيى بِهِ.
س فيه (الصيام 4: 45) عن يحيى بن درست، عن أبي إسماعيل القناد، عن يحيى بِهِ. و (الكبرى 78) عن إسحاق بن منصور، عن محمد بن يوسف الفريابي، عن الأوزاعي بِهِ. و (79) عن حميد بن مسعدة، عن يزيد بن زريع، عن حسين المعلم بِهِ. و (6: 45) عن أحمد بن بكار، عن محمد بن سلمة، عن محمد بن إسحاق، عن محمد بن إبراهيم، عن أبي سلمة بِهِ - ومعنى حديثهم واحد. وحديث الزهري في ترجمة سعيد بن المسيب [خ م د س] ، عن عبد الله بن عمرو - (ح 8645) .

الصفحة 394