كتاب تحفة الأشراف بمعرفة الأطراف (اسم الجزء: 6)

سعد بن مالك أبو سعيد الخدريُّ الصحابيُّ , عن أبي موسى
8993 -[خ م د ت س] حديث: أن أبا موسى استأذن على عمر ثلاثًا ... الحديث. في مسند أبي سعيد، في ترجمة بُسر بن سعيد [خ م د] (ح 3970) وعُبَيد بن عمير [خ م د] (ح 4146) وأبي نضرة [م ت ق] (ح 4323، 4330، 4347) ، عنه.
سعيد بن أبي بردة بن أبي موسى، عن جدِّه أبي موسى - ولم يسمع منه.
8994 -[ق] حديث إني قد بدَّنت فإذا ركعت فاركعوا ... (الحديث) .
ق في الصلاة (3: 80) عن محمد بن عبد الله بن نمير، عن أبي بدر شجاع بن الوليد، عن زياد بن خيثمة، عن أبي إسحاق، عن دارم، عنه به.
سعيد بن جبير الكوفيُّ - مولى بني والية -، عن أبي موسى
8995 -[س] حديث لا يسمع بي أحد من أمتي أو يهودي أو نصراني، ثم لا يؤمن بي إلا دخل النار (ك)
س في التفسير (في الكبرى) عن محمد بن عبد الأعلى، عن خالد، عن شعبة، عن أبي بشر، عنه بِهِ. (ك) ليس في الرواية ولم يذكره أبو القاسم.
سعيد بن المسيِّب بن حزن القرشيُّ، عن أبي موسى
8996 -[خ م] حديث: خرج رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إلى حائط من حوائط المدينة (لحاجته) وخرجت في إثره ... فذكر حديث القُفِّ. وأول حديث سليمان بن بلال: توضأت في بيتي ثم خرجت، فقلت: لأكوننّ اليوم مع رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ. (خ) في الفتن (2: 17) عن سعيد بن أبي مريم، عن محمد بن جعفر - وفي فضل أبي بكر (المناقب 13: 34) عن محمد بن مسكين، عن يحيى بن حسان، عن سليمان بن بلال - كلاهما عن شريك بن عبد الله بن أبي نمر، عنه بِهِ.
م في الفضائل (6: 49) عن محمد بن مسكين بِهِ. -[415]- و (8: 49) عن الحسن بن علي الحلواني وأبي بكر بن إسحاق، كلاهما عن سعيد بن أبي مريم بِهِ. و (7: 49) عن أبي بكر بن إسحاق، عن سعيد بن عفير، عن سليمان بن بلال به.

الصفحة 414