كتاب تحفة الأشراف بمعرفة الأطراف (اسم الجزء: 6)

عبد الرحمن بن نافع بن عبد الحارث الخزاعيُّ، عن أبي موسى
9019 -[س] حديث: أن النَّبِيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كان في حائط بالمدينة على قفِّ البئر ... الحديثَ.
س في المناقب (الكبرى 1: 3) عن عُبَيد الله بن سعد بن إبراهيم بن سعد، عن عمه - وهو يعقوب بن إبراهيم بن سعد -، عن أبيه، عن صالح بن كيسان، عن أبي الزناد، عن أبي سلمة بن عبد الرحمن، عنه به. تَابَعَهُ عبد الرحمن بن أبي الزناد، عن أبيه. وقال محمد بن عمرو [د (الأدب 2: 139)
س (المناقب، الكبرى 2: 3) ] ، عن أبي سلمة، عن نافع بن عبد الحارث عن النبيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، وسيأتي - (ح 11583) . وَقَع في الأصل: عُبَيد الله بن سعد وإبراهيم بن سعد قالا: حدثنا عمي، وهو خطأ من الناسخ، والصواب ما كتبنا - والله أعلم.
عبد الرحمن بن يزيد النخعيُّ الكوفيُّ، عن أبي موسى
9020 -[م س ق] حديث: أغمى على أبي موسى فأقبلت امرأته أم عبد الله تصيح، فقال: ألم تعلمي - وكان يحدثها - أن رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قال: إني بريء ممن حلق وسلق وخرق. (م) في الإيمان (4: 43) عن عبد بن حميد - وإسحاق بن منصور - (س ق) جميعًا في الجنائز (س 20، ق 3: 52) عن احمد بن عثمان بن حكيم - ثلاثتهم عن جعفر بن عون، عن أبي عميس، عن أبي صخرة جامع بن شداد، عن عبد الرحمن بن يزيد وأبي بردة بن أبي موسى (9081) ، كلاهما عن أبي موسى به.
عُبَيد بن عمير الليثيُّ المكيُّ، عن أبي موسى في ترجمته، عن أبي سعيد الخدري - (ح 4146) .
عمرو بن جراد السعديُّ - جد الربيع بن بدر -، عن أبي موسى
9021 -[ق] حديث اثنان فما فوقهما جماعة. (ق) في الصلاة (1: 83) عن هشام بن عمار، -[429]- عن الربيع بن بدر عليلة، عن أبيه، عن جده، عن عمرو بن جراد به.

الصفحة 428