كتاب تحفة الأشراف بمعرفة الأطراف (اسم الجزء: 6)

9024 -[ق] حديث مثل القلب مثل ريشة تقلبها الرياح في أرض فلاة. (ق) في السنة (المقدمة 13: 10) عن محمد بن عبد الله بن نمير، عن أسباط بن محمد، عن الأعمش، عن يزيد الرقاشي، عنه به.
قسامة بن زهير المازني البصري، عن أبي موسى
9025 -[د ت] حديث إن الله خلق آدم من قبضة قبضها من جميع الأرض ... الحديثَ.
د في السنة (3: 17) عن مسدد، عن يزيد بن زريع - ويحيى بن سعيد -
ت في التفسير (3 البقرة: 1) عن بُنْدَار، عن ابن أبي عدي - ويحيى - وغندر - وعبد الوهاب الثقفي - خمستهم عن عوف الأعرابي، عنه بِهِ، وقال ت: حَسَنٌ صحيح.
9026 -[ت] حديث: لما نزلت وَأنْذِرْ عَشيرَتَكَ الأقْرَبينَ (26: 1: 4) وضع رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أصبعيه في أذنيه ... الحديثَ.
ت في التفسير (27 الشعراء: 4) عن عبد الله بن أبي زياد، عن أبي زيد، عن عوف، عنه بِهِ. وقال: غريب من هذا الوجه، وقد رواه بعضهم عن عوف، عن قسامة، عن النَّبِيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - مرسلاً - وهو أصح.
قيس بن أبي حازم الأحمسيُّ الكوفيُّ، عن أبي موسى
9027 -[س] حديث عن أبي موسى: أنه كان يشرب (من الطلاء) ما ذهب ثلثاه وبقي ثلثه. (ك)
س في الأشربة (7: 53) عن سويد بن نصر، عن عبد الله، عن هشيم، عن إسماعيل بن أبي خالد، عنه بِهِ. (ك) لم يذكره أبو القاسم وهو في الرواية.
كليب بن شهاب الجرميُّ - والد عاصم بن كليب -، عن أبي موسى
9028 -[ق] حديث: قال رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: يا علي! لا تقع إقعاء الكلب. (ق) في الصلاة (3: 61) عن محمد بن ثواب، عن أبي نعيم النخعي، عن أبي مالك النخعي، عن عاصم بن كليب، عن أبيه بِهِ.

الصفحة 430