كتاب تحفة الأشراف بمعرفة الأطراف (اسم الجزء: 6)

بشر بن قرة؛ ويُقال: قرة بن بشر الكلبيُّ الكوفيُّ، عن أبي بردة، عن أبي موسى
9077 -[د س] حديث: انطلقت مع رجلين إلى النَّبِيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فتشهَّد أحدهما، ثم قال: جئنا لتستعين بنا على عملك ... الحديثَ.
د في الخراج (والإمارة 2: 2) عن وهب بن بقية، عن خالد بن عبد الله، عن إسماعيل بن أبي خالد، عن أخيه، عن بشر بن قرة بِهِ.
س في القضاء (الكبرى 2: 6) عن إبراهيم بن يعقوب وهلال بن العلاء، كلاهما عن سعيد بن سليمان، عن عباد بن العوام، عن إسماعيل، عن أخيه، عن قرة بن بشر نحوه. (ز) رواه سفيان الثوري [س (السير، الكبرى 2: 102، والقضاء، الكبرى 1: 6) ] ، عن إسماعيل، عن أخيه، عن أبي بردة - ولم يذكر بينهما أحدًا -، وسيأتي - (ح 9134) .
بكير بن عبد الله بن الأشج المدني، عن أبي بردة، عن أبي موسى
9078 -[م د] حديث: قال لي ابن عمر: أسمعت أباك يحدث عن النَّبِيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ في شأن الجمعة؟ قلت: نعم! سمعته يقول: سمعت النَّبِيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يقول: هي فيما بين أن يجلس الإمام إلى أن تنقضي الصلاة. (م) في الصلاة (7: 169) عن أبي الطاهر أحمد بن عمرو بن السرح - وعلي بن خشرم - وهارون بن سعيد الأيلي - وأحمد بن عيسى المصري -
د فيه (الصلاة 2: 209) عن أحمد بن صالح المصري - خمستهم عن ابن وهب، عن مخرمة بن بكير، عن أبيه، عن أبي بردة قال، قال لي ابن عمر ... فذكره.
بلال بن أبي بردة بن أبي موسى الأشعريُّ أبو عمرو الكوفيُّ، عن أبيه أبي بردة، عن أبي موسى.
9079 -[ت] حديث لا تصيب عبدًا نكبةٌ فما فوقها أو دونها إلا بذنب ... الحديث.
-[448]- ت في التفسير (43 حم عسق: 2) عن عبد بن حميد، عن عمرو بن عاصم، عن عُبَيد الله بن الوازع قال: حدثني شيخ من بني مرة، عنه بِهِ - وفيه قصة. وقال: غريب، لا نعرفه إلا من هذا الوجه.

الصفحة 447