كتاب تحفة الأشراف بمعرفة الأطراف (اسم الجزء: 6)

مسروق بن الأجدع أبو عائشة الهمدانيُّ الكوفيُّ، عن ابن عمر
7452 -[س] حديث لا ترجعوا بعدي كفارًا يضرب بعضكم رقاب بعض ... الحديثَ. س في المحاربة (25: 11) عن محمد بن رافع، عن أبي أحمد الزبيري، عن شريك، عن الأعمش، عن أبي الضحى، عن مسروق بِهِ، وقال: هذا خطأ، والصواب مرسل. و (25: 12) عن إبراهيم بن يعقوب، عن أحمد بن يونس، عن أبي بكر بن عياش عن الأعمش بإسناده، عن عبد الله - ولم ينسبه. و (25: 13) عن أبي كريب، عن أبي معاوية - و (25: 14) عن إبراهيم بن يعقوب، عن يعلى بن عُبَيد - كلاهما عن الأعمش بِهِ - مرسلاً.
مسلم بن جندب أبو عبد الله المدنيُّ القاضيُّ، عن ابن عمر
7453 -[ت] حديث ثلاث لا ترد: الوسائد والدهن واللبن. ت في الاستئذان (71: 2) عن قُتَيْبَة، عن ابن أبي فديك، عن عبد الله بن مسلم بن جندب، عن أبيه بِهِ، وقال: غريب.
مسلم بن المثنى أبو المثنى الكوفيُّ المؤذن، عن ابن عمر
7454 -[د ت] حديث رحم الله امرأً صلى قبل العصر أربعًا. د في الصلاة (298: 1) عن أحمد بن إبراهيم، عن أبي داود، عن محمد بن مهران القرشي، حدثني جدي أبو المثنى بِهِ. ت فيه (الصلاة 202: 2) عن يحيى بن موسى وأحمد بن إبراهيم ومحمود بن -[49]- غيلان وغير واحد، [كلهم] عن أبي داود، عن محمد بن مسلم بن مهران، سمع جده، عن ابن عمر بِهِ، وقال: حسن غريب. وقال ابن أبي حاتم: محمد بن مسلم بن المثنى - ويُقال: محمد بن مهران بن مسلم بن المثنى - روى عن جده.

الصفحة 48