كتاب تحفة الأشراف بمعرفة الأطراف (اسم الجزء: 6)

7313 -[س] حديث: كانت تلبية رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لبيك اللهم! لبيك ... الحديثَ.
س في الحج (4: 54) عن يعقوب بن إبراهيم، عن هشيم، عن أبي بشر، عنه بِهِ.
7314 -[س] حديث: أن ابن عمر كان لا يرى بأسًا أن يأتي الرجل المرأة في دبرها. (ك)
س في عشرة النساء (الكبرى 24: 7) عن محمد بن عبد الله بن عمار، عن معن، عن خارجة بن عبد الله بن سليمان بن زيد بن ثابت، عن يزيد بن رومان، عنه بِهِ. قال معن: وسمعت مالكًا يقول: ما علمت حراما. (ك) لم يذكره أبو القاسم.
عُبَيد الله بن مقسم القرشيُّ المدنيُّ، عن ابن عمر
7315 -[م س ق] حديث يأخذ الجبار سماواته وأرضه بيده ... الحديث.
م في التوبة (14: 8) عن سعيد بن منصور، عن يعقوب بن عبد الرحمن - و (14: 9) عبد العزيز بن أبي حازم - فرقهما - كلاهما عن أبي حازم، عنه بِهِ.
س في النعوت (الكبرى 18: 1) عن الحسين بن حريث، عن عبد الله بن نافع الزبيري، عن عبد العزيز بن أبي حازم بِهِ. وفي اليوم والليلة (بل في النعوت، الكبرى 34) عن قُتَيْبَة، عن يعقوب بِهِ. و (22: 1) عن عمرو بن منصور، عن حجاج بن منهال - و (23) عن أبي داود الحراني، عن عفان - كلاهما عن حماد بن سلمة، عن إسحاق بن عبد الله بن أبي طلحة، عنه نحوه: قرأ هذه الآية وَمَا قَدَروا الله حَقَّ قَدْرِهِ - (67: 39) .
ق في السنة (المقدمة 13: 22) وفي الزهد (33: 3) عن هشام بن عمار ومحمد بن الصباح، كلاهما عن عبد العزيز به. (ز) رواه القعنبي، عن عبد العزيز بن أبي حازم، عن أبيه، عن عُبَيد بن عمير، عن ابن عمر. ورَواهُ يحيى بن بكير، عن عبد العزيز بن أبي حازم، عن أبيه، عن عُبَيد بن عمير، عن عبد الله بن عمرو بن العاص. قال أبو القاسم الطبراني: وهما عندي صحيحان.

الصفحة 5