كتاب تحفة الأشراف بمعرفة الأطراف (اسم الجزء: 6)

مصعب بن سعد بن أبي وقاص الزهريُّ الكوفيُّ، عن ابن عمر
7457 -[م ت ق] حديث لا يقبل الله صلاة بغير طهور، ولا صدقة من غلول. (م) في الطهارة (2: 1) عن سعيد بن منصور وقُتَيْبَة وأبي كامل الجحدري، ثلاثتهم عن أبي عَوَانة - و (2: 2) عن محمد بن المثنى ومحمد بن بشار، كلاهما عن غندر، عن شعبة - و (2: 2) عن أبي بكر بن أبي شيبة، عن حسين بن علي، عن زائدة - (2: 2) عن أبي بكر بن أبي شيبة، عن وكيع، عن إسرائيل - أربعتهم عن سماك بن حرب، عنه بِهِ , ت فيه (الطهارة 1) عن قُتَيْبَة بِهِ. و (1) عن هناد، عن وكيع بِهِ. [و] قال: هذا أصح شيء في هذا الباب وأحسن. ق فيه (الطهارة 2: 3) عن علي بن محمد، عن وكيع بِهِ. و (2: 3) عن محمد بن يحيى النيسابوري، عن وهب بن جرير، عن شعبة به.
المطلب بن عبد الله بن حنطب المخزوميُّ، عن ابن عمر - وقيل: لم يسمع منه
7458 -[س ق] حديث: أن ابن عمر توضأ ثلاثًا ثلاثًا - يسند ذلك إلى النبيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ. س في الطهارة (65) عن سويد بن نصر، عن ابن المبارك - ق فيه (الطهارة 46: 2) عن دحيم، عن الوليد بن مسلم - كلاهما عن الأوزاعي، عنه بِهِ. تابعهما بشر بن بكر , عن الأوزاعي. ورواه الوليد بن مزيد، عن الأوزاعي , عن المطلب، عن ابن عباس.
7459 -[ق] حديث: سأل رجل ابن عمر فقال: كيف أُوتر؟ فقال: أوتر بواحدة. ق في -[51]- الصلاة (155: 3) عن عبد الرحمن بن إبراهيم دحيم، عن الوليد بن مسلم، عن الأوزاعي، عنه به.

الصفحة 50