كتاب تحفة الأشراف بمعرفة الأطراف (اسم الجزء: 6)

معاوية بن قرة بن إياس المزنيُّ أبو إياس البصريُّ , عن ابن عمر
7460 -[ق] حديث: توضَّأ رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ واحدة واحدة , فقال: هذا وضوء من لا يقبل الله صلاته ألا بِهِ1 ... الحديثَ. ق في الطهارة (47: 1) عن أبي بكر بن خلاد، عن مرحوم بن عبد العزيز العطار، عن عبد الرحيم بن زيد العمي، عن أبيه، عنه به. ز رواه عبد الله بن عرادة [ق] ، عن زيد العمي , عن معاوية بن قرة , عن عُبَيد بن عمير، عن أُبي بن كعب، وقد مضى - (ح 65) .
مغيث بن سميَ الأوزاعيُّ أبو أيوب الدمشقيُّ، عن ابن عمر
7461 -[ق] حديث: صليت مع ابن الزبير الصبح بغلس، فلما سلم أقبلت على ابن عمر، فقلت: ما هذه الصلاة؟ ... الحديثَ. ق في الصلاة (2: 3) عن دحيم، عن الوليد، عن الأوزاعي، عن نهيك بن يريم الأوزاعي، عنه به.
المغيرة بن سلمان، عن ابن عمر
7462 -[س] حديث: حفظت عن رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عشر صلوات: ركعتين قبل الصبح، وركعتين قبل الظهر , وركعتين بعد المغرب، وركعتين بعد العشاء -[52]-. (ك) س في الصلاة (الكبرى 37: 1) عن نصير بن الفرج، عن عبد الملك بن الصباح، عن ابن عون، عن محمد بن سيرين، عنه بِهِ. (ك) هذا الحديث في رواية أبي الطيب محمد بن الفضل بن العباس، عن النسائي، ولم يذكره أبو القاسم. رواه شعبة، عن قتادة، عن المغيرة بن سلمان نحوه. ورَواهُ هشيم، عن منصور بن زاذان وعبد الله بن عون، كلاهما عن ابن سيرين، عن ابن عمر - لم يذكر المغيرة بن سلمان , ولم يذكر العدد، وروى ركعتي الصبح عن حفصة عن النبيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ.

الصفحة 51