كتاب تحفة الأشراف بمعرفة الأطراف (اسم الجزء: 6)

عُبَيد بن جريج المدنيُّ - مولى بني تيم -، عن ابن عمر
7316 -[خ م د تم س ق] حديث: أنه قال لابن عمر: يا أبا عبد الرحمن! رأيتك تصنع أربعًا لم أر أحدًا من أصحابك يصنعها ... الحديث - في استلام الركنين اليمانيين، وفي لبس النعال السبتية، وفي الصبغ بالصفرة، وفي الإهلال يوم التروية.
خ في الطهارة (31) عن عبد الله بن يوسف - وفي اللباس (37: 2) عن القعنبي - كلاهما عن مالك، عن سعيد المقبري، عنه بِهِ.
م في الحج (5: 1) عن يحيى بن يحيى، عن مالك بِهِ. و (5: 2) عن هارون بن سعيد الأيلي، عن ابن وهب، عن أبي صخر، عن يزيد بن قسيط، عن عُبَيد بن جريج قال: حججت مع ابن عمر بين حج وعمرة ثنتي عشرة مرة - وساق الحديث بهذا المعنى، إلا في قصة الإهلال، فإنه خالف رواية المقبري فيها.
د فيه (المناسك 21: 3) عن القعنبي بِهِ.
ت فِي الشمائل (11: 4) عن إسحاق بن موسى، عن معن، عن مالك - بقصة النعال.
س في الطهارة (95) عن أبي كريب، عن ابن إدريس، عن مالك وعُبَيد الله بن عمر وعبد الملك بن عبد العزيز بن جريج، ثلاثتهم عن المقبري - بقصة النعال مختصرة. وأخرج قصة الاستلام. وقصة الإهلال في الحج (56: 7، و158: 1) بهذا الإسناد، وزاد فيه ابن إسحاق معهم في قصة الإهلال. وفي الزينة (63) عن يحيى بن حكيم، عن أبي قُتَيْبَة سلم بن قُتَيْبَة، عن عبد الرحمن بن -[7]- عبد الله بن دينار، عن زيد بن أسلم، عنه - بقصة الصبغ.
ق في اللباس (34: 1) عن أبي بكر بن أبي شيبة، عن أبي أسامة، عن عُبَيد الله بن عمر - بقصة التصفير. رواه عبد العزيز بن محمد الدراوردي [د س] ، عن زيد بن أسلم، عن ابن عمر نفسه، وقد مضى - (ح 6728) .

الصفحة 6