كتاب تحفة الأشراف بمعرفة الأطراف (اسم الجزء: 6)

7513 -[خ م د س] حديث: كان ابن عمر إذا دخل أدنى الحرم أمسك عن التلبية، ثم يبيت بذي طوى ... فذكره. وقال: كان النَّبِيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يفعله. وفي حديث حماد: أن ابن عمر كان إذا قدم مكة بات بذي طوى. وفي حديث عبد الوارث: كان ابن عمر إذا صلى الغداة بذي الحليفة أمر براحلته فرحلت ثم ركب.
خ في الحج (38) عن يعقوب بن إبراهيم، عن إسماعيل ابن علية - و (150 تعليقًا) : قال محمد بن عيسى، ثنا حماد - و (29 تعليقًا) : قال أبو معمر، ثنا عبد الوارث - ثلاثتهم عنه بِهِ. (م) فيه (الحج 38: 2) عن أبي الربيع الزهراني وأبي كامل الجحدري، كلاهما عن حماد بِهِ. و (؟) عن زهير بن حرب، عن إسماعيل به.
د فيه (المناسك 45: 1) عن محمد بن عُبَيد، عن حماد بِهِ. (ك) و (؟) عن أحمد بن حنبل، عن إسماعيل بِهِ. س فيه (المناسك، الكبرى 293) عن يعقوب بن إبراهيم به. ز الجحدري ذكره أبو مسعود وحده، ولم يذكره خلف، ولا وجدناه في نسخ مسلم. (ك) وحديث أحمد بن حنبل في رواية أبي الحسن بن العبد وأبي بكر بن داسه، ولم يذكره أبو القاسم.
7514 -[خ م ت س] حديث: رأيت على عهد النَّبِيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كأنَّ بيدي قطعة إستبرق ... الحديث -[63]- وفيه حديث حفصة (ح 15803) . خ في صلاة الليل (الصلاة 498: 3) عن أبي النعمان، عن حماد - وفي التعبير (25) عن معلى بن أسد، عن وهيب -
م في الفضائل (77: 1) عن خلف بن هشام وأبي الربيع الزهراني وأبي كامل الجحدري، ثلاثتهم عن حماد - ت في المناقب (117) عن أحمد بن منيع، عن إسماعيل ابن علية - س فيه (المناقب، والكبرى 47) وفي الرؤيا (التعبير، الكبرى 16) عن محمد بن يحيى بن محمد، عن أحمد بن عبد الله بن أبي شعيب، عن الحارث بن عمير - أربعتهم عنه به. وقال ت: حَسَنٌ صحيح.

الصفحة 62