كتاب تحفة الأشراف بمعرفة الأطراف (اسم الجزء: 10)

كثير بن أبي كثير - مولى عبد الرحمن بن سمرة - عن أبي سلمة، عن أبي هريرة
14992 -[د ت س] حديث في قول الرجل لامرأته: أمرك بيدك. (د) في الطلاق (13: 1) عن الحسن بن علي، عن سليمان بن حرب، عن حماد بن زيد قال: قلت لأيوب: هل تعلم أحداً قال بقول الحسن في أمرك بيدك؟ قال: لا، إلا شيء حدثناه قتادة، عن كثير - مولى ابن سمرة -.... فذكره. قال أيوب: فقدم علينا كثير فسألته فقال: ما حدثت بهذا قط، فذكرته لقادة فقال: بلى، ولكنه نسى. و (13: 2) عن مسلم بن إبراهيم، عن هشام، عن قتادة، عن الحسن في أمرك بيدك [قال: ثلاث] .
ت في النكاح (بل في الطلاق 3: 1) عن علي بن نصر بن علي، عن سليمان بن حرب به. وقال: لا نعرفه إلا من حديث سليمان بن حرب، عن حماد، وسألت محمداً عن هذا الحديث فقال: حدثنا سليمان بن حرب، عن حماد بن زيد بهذا، وإنما هو عن أبي هريرة موقوف - ولم يعرف محمد حديث أبي هريرة مرفوعاً.
س في الطلاق (11) عن علي بن نصر بن علي، عن سليمان بن حرب به، وقال: هذا حديث منكر.
محمد بن إبراهيم بن الحارث التيمي، عن أبي سلمة، عن أبي هريرة
محمد بن إسحاق، عن محمد بن إبراهيم، عن أبي سلمة، عن أبي هريرة
14993 -[د ق] حديث إذا صليتم على الميت فأخلصوا له الدعاء. (د) في الجنائز (60: 1) عن عبد العزيز بن يحيى الحراني -
ق فيه (الجنائز 33: 1) عن أبي عبيد محمد بن ميمون المديني - كلاهما عن محمد بن سلمة، عن محمد بن إسحاق به.
14994 -[سي ق] حديث: كان النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إذا صلى على جنازة قال: اللهم! اغفر لحينا وميتنا ... الحديث.
س في اليوم والليلة (306 - ب: 3) عن أحمد بن بكار الحراني، عن محمد بن سلمة، عنه به. و (306 - ب: 4) عن قتيبة، عن -[473]- سفيان - (306 - ب: 5) عن أحمد بن سليمان، عن يزيد بن هارون - كلاهما عن محمد بن عمرو، عن أبي سلمة، عن عبد الله بن سلام - قوله. وفي حديث سفيان: كان يقال ... فكره.
ق في الجنائز (23: 2) عن سويد بن سعيد الحدثاني، عن علي بن مسهر، عن محمد بن إسحاق نحوه.

الصفحة 472