كتاب تحفة الأشراف بمعرفة الأطراف (اسم الجزء: 11)

16133 -[س] حديث لا تحرم الخطفة والخطفتان. س في النكاح (51: 5) عن محمد بن عبد الله بن بزيع، عن يزيد بن زريع، عن سعيد بن أبي عروبة، عن قتادة، قال: كتبنا إلى إبراهيم فكتب أن أبا الشعثاء المحاربي حدثه أن عائشة حدثته ... فذكره - وفيه قصَّة.
سليمان بن بُريدة بن حُصيب الأسلمي، عن عائشة
16134 -[سي] حديث: قلت: يا رسول الله! أرأيت إن وافقت ليلة القدر ما أقول فيها؟ ... الحديث. س في اليوم والليلة (248 - ألف: 2) عن عباس العنبري، عن هاشم بن القاسم، عن الأشجعي، عن سفيان الثوري، عن علقمة بن مرثد، عن سليمان بن بريدة به. رواه مخلد بن يزيد، عن الثوري، عن سعيد الجريري، عن عبد الله بن بريدة، عن عائشة، وسيأتي - (ح 16185) .
سليمان بن يسار - مولى ميمونة -، عن عائشة
16135 -[ع] حديث: كنت أغسل الجنابة من ثوب رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فيخرج إلى الصلاة وإن بقع الماء في ثوبه. خ في الطهارة (69: 1) عن موسى بن إسماعيل؛ و (68: 3) مسدد - (فرقهما) -؛ كلاهما عن عبد الواحد بن زياد - و (68: 1) عن عبدان، عن عبد الله بن المبارك - و (68: 2) عن قتيبة، عن يزيد - و (69: 2) عن عمرو بن خالد، عن زهير - أربعتهم عن عمرو بن ميمون بن مهران الجزري، عن سليمان بن يسار به. م فيه (الطهارة 32: 5) عن أبي بكر بن أبي شيبة، عن محمد بن بشر - و (32: 6) عن أبي كامل الجحدري، عن عبد الواحد بن زياد - و (32: 6) عن أبي كريب، عن ابن المبارك - ويحيى بن أبي زائدة - أربعتهم عن عمرو بن ميمون به. د فيه (الطهارة 136: 3) عن النفيلي، عن زهير به. و (136: 3) عن محمد بن عبيد البصري، -[418]- عن سليم بن أخضر، عن عمرو بن ميمون به. ت فيه (الطهارة 86) عن أحمد بن منيع، عن أبي معاوية، عن عمرو بن ميمون نحوه، وقال: حسن صحيح. س فيه (الطهارة 187) عن سويد بن نصر، عن ابن المبارك به. ق فيه (الطهارة 81) عن أبي بكر بن أبي شيبة، عن عبدة بن سليمان، عن عمرو بن ميمون قال: سألت سليمان بن يسار ... فذكره. قال أبو مسعود: في كتاب الفربري وحماد - يعني ابن شاكر - أيضاً يزيد مطلق - يعني شيخ قتيبة. يقال: هو ابن هارون وليس بابن زريع، وجميعاً قد روياه. ز الصحيح أنه يزيد بن زريع فإن قتيبة مشهور بالرواية عنه دون يزيد بن هارون - والله أعلم.

الصفحة 417