كتاب تحفة الأشراف بمعرفة الأطراف (اسم الجزء: 11)

16223 -[م س] حديث: سألت عائشة عن صوم النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، فقالت: كان يصوم حتى نقول: قد صام ... الحديث. س في الصوم (19 - د: 5) عن أبي يوسف محمد بن أحمد الصيدلاني، عن محمد بن سلمة، عن هشام بن حسان، عن ابن سيرين به. وباقي طرقه في ترجمة أيوب، عن عبد الله بن شقيق، عن عائشة - (ح 16202) .
عبد الله بن شهاب الخولاني، عن عائشة
16224 -[م] حديثٌ في المني: إني لأحكه من ثوب رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ. م في الطهارة (32: 7) عن أحمد بن جوَّاس الحنفي، عن أبي الأحوص، عن شبيب بن غرقدة، عن عبد الله بن شهاب الخولاني قال: كنت نازلاً على عائشة فاحتلمتُ في ثوبيَّ فغمستهما في الماء، فرأتني جارية لعائشة ... فذكره.
عبد الله بن صفوان بن أمية الجمحي، عن عائشة. في ترجمة الحارث بن عبد الله بن أبي ربيعة، عن حفصة - (ح 15793) .
عبد الله بن عامر بن ربيعة العنزي، عن عائشة.
16225 -[خ م ت س] حديث: سهر النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مقدمه المدينة ليلة، فقال: ليت رجلاً صالحاً من أصحابي يحرسني، إذ سمعنا صوت السلاح، فقال: من هذا؟ قال سعد بن أبي وقاص ... الحديث. خ في الجهاد (69: 1) عن إسماعيل بن الخليل، عن علي بن مسهر - وفي التمني (4) عن خالد بن مخلد، عن سليمان بن بلال - م في فضل سعد (الفضائل 51: 1) عن القعنبي، عن سليمان بن بلال - و (51: 2) عن قتيبة ومحمد بن رمح، كلاهما عن الليث - و (51: 3) عن محمد بن المثنى، عن -[449]- عبد الوهاب الثقفي - أربعتهم عن يحيى بن سعيد، عن عبد الله بن عامر بن ربيعة به. ت في المناقب (92) عن قتيبة به، وقال: حسن صحيح. س فيه (المناقب، الكبرى 20: 3) عن عمرو بن يحيى بن الحارث، عن أبي صالح محبوب بن موسى الفراء، عن أبي إسحاق إبراهيم بن محمد الفزاري، عن يحيى بن سعيد به. وفي السير (الكبرى 177) عن قتيبة به.

الصفحة 448