كتاب تحفة الأشراف بمعرفة الأطراف (اسم الجزء: 11)

16252 -[ق] حديث من أصابه قيء أو رعاف أو قلس ... الحديث. ق في الصلاة (176: 2) عن محمد بن يحيى، عن الهيثم بن خارجة، عن إسماعيل بن عياش، عن ابن جريج به.
عتبة بن عبد الله أبو العميس، عن ابن أبي مليكة، عن عائشة
16253 -[م س] حديث: سئلت عائشة: من كان النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مستخلفاً لو استخلف؟ قالت: أبو بكر ... الحديث. م في فضائل أبي بكر (الفضائل 47: 10) عن حسن الحلواني وعبد بن حميد، كلاهما عن جعفر بن عون، عن أبي العميس به. س في المناقب (الكبرى 15: 7) عن محمد بن إسماعيل بن إبراهيم وموسى بن عبد الرحمن، كلاهما عن جعفر بن عون به. و (2: 8) عن زكريا بن يحيى، عن إسحاق بن إبراهيم، عن وكيع، عن أبي العميس نحوه: قبض النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ولم يستخلف، وقال: لو كنت مستخلفاً أحداً لاستخلفت أبا بكر أو عمر
عثمان بن الأسود، عن ابن أبي مليكة، عن عائشة
16254 -[خ م ت س] حديث من نوقش الحساب هلك ... الحديث. خ في الرقاق -[458]- (49: 1) عن عبيد الله بن موسى - وفيه (الرقاق 49: 2) وفي التفسير (84: 1: 1) عن عمرو بن علي، عن يحيى القطان - كلاهما عن عثمان بن الأسود به. وقال عقيبه (الرقاق 49: 2 تعليقاً) : تابعه ابن جريج ومحمد بن سليم - وهو أبو هلال الراسبي - وأيوب وصالح بن رستم - وهو أبو عامر الخزاز -، عن ابن أبي مليكة. م في صفة النار (والجنة 19: 3) عن عبد الرحمن بن بشر بن الحكم، عن يحيى بن سعيد به. ت في التفسير (75 إذا السماء انشقت: 1) ، عن عبد بن حميد، عن عبيد الله بن موسى به. وفيه (التفسير 75: 2) وفي الزهد (70) عن سويد بن نصر، عن عبد الله بن المبارك، عن عثمان بن الأسود به، قال: حسن صحيح. ك س في التفسير -[459]- (في الكبرى) عن سويد بن نصر به. وعن يوسف بن عيسى، عن الفضل بن موسى، عن عثمان بن الأسود به. رواه أبو يونس حاتم بن أبي صغيرة، عن ابن أبي مليكة، عن القاسم، عن عائشة، وسيأتي - (ح 17463) . ك حديث س ليس في الرواية ولم يذكره أبو القاسم.

الصفحة 457