كتاب تحفة الأشراف بمعرفة الأطراف (اسم الجزء: 11)

16255 -[خ] حديث: قلت: يا رسول الله! يرجع أصحابي1 بحج وعمرة ولم أزد على الحج ... الحديث. خ في الجهاد (124: 1) عن عمرو بن علي، عن أبي عاصم، عن عثمان بن الأسود به.
16255 - (غ س) حديث: أن رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ تزوج وهو محرم. ك س في النكاح (الكبرى 39: 3) عن عمرو بن علي، عن أبي عاصم - يعني النبيل -، عن عثمان بن الأسود بهذا. قال عمرو بن علي: قلت لأبي عاصم: أنت أمليت علينا (هذا) من الرقعة لم يكن فيه عائشة، قال: دعه حتى أنظر فيه. ك في رواية ابن الأحمر ولم يذكره أبو القاسم
عطاء بن أبي رباح، عن ابن أبي مليكة، عن عائشة.
16256 - (س م) حديث: افتقدت النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ذات ليلة فتحسست ورجعت، فإذا هو ساجد -[460]- أو راكع يقول: سبحانك اللهم! وبحمدك ... الحديث. م في الصلاة (42: 2) عن الحسن بن علي الحلواني ومحمد بن رافع، كلاهما عن عبد الرزاق، عن ابن جريج، قال: قلت لعطاء: كيف تقول أنت في الركوع؟ قال: أما سبحانك اللهم! وبحمدك ولا إله إلا أنت فأخبرني ابن أبي مليكة، عن عائشة ... فذكره. س فيه (الصلاة، الكبرى؟) وفي عشرة النساء (4: 8) عن إسحاق بن منصور، عن عبد الرزاق - و (الصلاة 419، وعشرة النساء 4: 8) عن إبراهيم بن الحسن، عن حجاج بن محمد - كلاهما عن ابن جريج، عن عطاء، عن ابن أبي مليكة به. رواه حجاج بن محمد أيضاً، عن ابن جريج، عن ابن أبي مليكة، عن محمد بن قيس بن مخرمة، عن عائشة. ورواه عبد الله بن وهب، عن ابن جريج، عن عبد الله بن كثير. عن محمد بن قيس بن مخرمة، عن عائشة، وسيأتي - (ح 17593) .

الصفحة 459