كتاب تحفة الأشراف بمعرفة الأطراف (اسم الجزء: 11)

16257 -[خ] حديث: استأذن ابن عباس على عائشة وهي مغلوبة، فقالت: أخشى أن يزكيني.... الحديث. في ترجمة ابن أبي مليكة، عن ابن عباس - (ح 5801)
16258 -[ت] حديث: أن جبرئيل جاء بصورتها في خرقة حرير خضراء ... الحديث. ت في المناقب (135: 2) عن عبد بن حميد، عن عبد الرزاق، عن عبد الله بن عمرو بن علقمة المكي، عن ابن أبي حسين به. وقال: حسن غريب، لا نعرفه إلا من حديث عبد الله بن عمرو بن علقمة المكي. وقد روى عبد الرحمن بن مهدي هذا الحديث عن عبد الله بن عمرو بن علقمة بهذا الإسناد - مرسلاً - ولم يذكر فيه عن عائشة. وقد روى أبو أسامة، عن هشام بن عروة، عن أبيه، عن عائشة عن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ شيئاً من هذا - (ح 16810) .
عمرو بن دينار، عن ابن أبي مليكة، عن عائشة
16259 -[ق] حديث: إنما كانت يهوديَّة ماتت، فسمعهم النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يبكون عليها ... الحديث. ق في الجنائز (54: 3) عن هشام بن عمار، عن سفيان، عن عمرو بن دينار به.
محمد بن سليم أبو هلال الراسبي، عن ابن أبي مليكة، عن عائشة
16260 - حديث من نوقش الحساب هلك. في ترجمة عثمان بن الأسود، عن ابن أبي مليكة، عن عائشة - (ح 16254) .
نافع بن عمر الجمحي، عن ابن أبي مليكة، عن عائشة
16261 -[خ س] حديثٌ عن عائشة: أنها كانت لا تسمع شيئاً لا تعرفه، إلا راجعت فيه حتى تعرفه. وأن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قال: من حوسب عُذِّب ... الحديث. خ في العلم (36) عن سعيد بن أبي مريم، عن نافع بن عمر به. ك س في التفسير (في الكبرى) عن العباس بن محمد، عن يونس بن محمد، عن نافع بن عمر بإسناده من حوسب -[462]- يومئذٍ عذب ... فذكره - ولم يذكر أول الحديث. ك حديث س ليس في الرواية ولم يذكره أبو القاسم.

الصفحة 461