كتاب تحفة الأشراف بمعرفة الأطراف (اسم الجزء: 11)

عبد الله بن فروخ - مولى عائشة -، عن عائشة.
16276 -[م] حديث خُلق كلُّ إنسان من بني آدم على ستين وثلاث مائة مفصل، فمن كبَّر الله وحمد الله وهلل الله ... الحديث. م في الزكاة (17: 3) عن الحسن بن علي الحلواني، عن أبي توبة الربيع بن نافع - و (17: 4) عن عبد الله بن عبد الرحمن الدارمي، عن يحيى بن حسان - كلاهما عن معاوية بن سلام، عن أخيه زيد بن سلام، عن جده أبي سلام، عن عبد الله بن فروخ به. و (17: 5) عن أبي بكر بن نافع العبدي، عن يحيى بن كثير، عن علي بن المبارك، عن يحيى بن أبي كثير، عن زيد بن سلام به.
عبد الله بن قيس أبو موسى الأشعري، عن عائشة
16277 -[م] حديث إذا جلس بين شعبها الأربع ومسَّ الختان الختان وجب الغسل. م في الطهارة (56: 3) عن محمد بن المثنى، عن محمد بن عبد الله الأنصاري، عن هشام بن حسان، عن حميد بن هلال، عن أبي بردة، عن أبي موسى به. و (56: 3) عن محمد بن مثنى، عن عبد الأعلى، عن هشام بن حسان، عن حميد بن هلال، قال: ولا أعلمه إلا عن أبي بردة به - وفيه قصَّة.
16278 -[ت] حديث: ما أشكل علينا - أصحاب رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - حديث فسألنا عائشة عنه إلا وجدنا عندها منه علماً - موقوف. ت في المناقب (135: 5) عن حميد بن مسعدة، عن زياد بن الربيع، عن خالد بن سلمة المخزومي، عن أبي بردة، عن أبي موسى به، (وقال: حسن صحيح غريب) .
عبد الله بن أبي قيس الشأمي الحمصي، عن عائشة

الصفحة 467