كتاب تحفة الأشراف بمعرفة الأطراف (اسم الجزء: 11)

16293 -[ت] حديث: ما كنت أقضي ما يكون عليّ من رمضان إلا شعبان حتى توفي رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ. ت في الصلاة (لا، بل في الصوم 66) عن قتيبة، عن أبي عوانة، عن إسماعيل السدي، عن عبد الله البهي به، وقال: حسن صحيح.
16294 -[س] حديث: ما علمت حتى دخلت عليَّ زينب بغير إذن وهي غضبى ... الحديث. س في عشرة النساء (الكبرى 5: 3) عن محمد بن إسماعيل بن إبراهيم ابن علية - قاضي دمشق -، عن إسحاق الأزرق، عن زكريا بن أبي زائدة، عن خالد بن سلمة، عن البهي به. رواه يحيى بن زكريا بن أبي زائدة ومحمد بن بشر، جميعاً، عن زكريا بن أبي زائدة، عن خالد بن سلمة، عن البهي، عن عروة، عن عائشة، وسيأتي - (ح 16362) .
16295 -[س] حديث: ما بعث رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ زيد بن حارثة في جيش قط إلا أمَّره عليهم، ولو بقي بعده لاستخلفه. س في المناقب (الكبرى 11: 3) عن أحمد بن سليمان، عن محمد بن عبيد، عن وائل بن داود قال: سمعت البهيَّ يقول ... فذكره.
16296 -[ق] حديث: عثر أسامة بعتبة الباب ... الحديث. ق في النكاح (49: 2) عن أبي بكر بن أبي شيبة، عن شريك بن عبد الله، عن العبَّاس بن ذريح، عن البهي به.
16297 -[ق] حديث: قال النبيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: ناوليني الخمرة من المسجد فقلت: إني حائض ... -[474]- الحديث. ق في الطهارة (120: 1) عن أبي بكر بن أبي شيبة، عن أبي الأحوص، عن أبي إسحاق، عن البهي به. ز تابعه شريك، عن العباس بن ذريح، عن البهي به. وقال إسرائيل: عن أبي إسحاق، عن البهي، عن عبد الله بن عمر، عن عائشة.

الصفحة 473