كتاب تحفة الأشراف بمعرفة الأطراف (اسم الجزء: 11)

16327 -[م] حديث: أنها قالت للَّعَّابين: وددت أني رأيتهم، قالت: فقام النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وقمت على الباب، أنظر بين أذنيه وعاتقه وهم يلعبون في المسجد ... الحديث. م في العيدين (الصلاة 88: 8) عن إبراهيم بن دينار وعقبة بن مكرم وعبد بن حميد، ثلاثتهم عن أبي عاصم، عن ابن جريج، عن عطاء، عن عبيد بن عمير به.
16328 -[س] حديث: ما توفي رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ حتى أحلَّ الله له أن يتزوَّج من النساء ما شاء. س في النكاح (2: 5) وفي التفسير (في الكبرى) عن محمد بن عبد الله المخرمي، عن أبي هشام المخزومي، عن وهيب بن خالد، عن ابن جريج، عن عطاء، عن عبيد بن عمير به. ز رواه عمرو بن دينار، عن عطاء، عن عائشة. وسيأتي - (ح 17389) .
16329 -[ق] حديث إن أعظم الناس فِرْيةً لرجلٌ هاجى رجلاً ... الحديث. ق في الأدب (42: 3) عن أبي بكر، عن عبيد الله بن موسى، عن شيبان، عن الأعمش، عن عمرو بن مرَّة، عن يوسف بن ماهك، عن عبيد بن عمير به.
عراك بن مالك الغفاري المدني، عن عائشة.
16330 -[م] حديث: جاءتني مسكينة تحمل ابنتين لها، فأطعمتُها ثلاث تمرات ... الحديث - فقال النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: إن الله قد أوجب لها (بها) الجنّة أو أعتقها (بها) من النار. م في الأدب (46: 2) عن قتيبة، عن بكر بن مضر، عن ابن الهاد، عن زياد بن أبي زياد - مولى ابن عيَّاش -، عن عراك بن مالك، قال: سمعته يحدِّث عمر بن عبد العزيز، عن عائشة بهذا.

الصفحة 487