كتاب تحفة الأشراف بمعرفة الأطراف (اسم الجزء: 11)

15018 - وبه في الأدب (؟ 1) أن رجلاً استأذن على النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فقال: بئس أخو العشيرة ... الحديث.
15019 -[د] حديث: أن أبا هند حجم النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ في اليافوخ.... الحديث. د في النكاح (27) عن عبد الواحد بن غياث المرثدي، عنه به.
15020 -[د] حديث إذا سمع أحدكم النداء والإناء على يده فلا يضعه حتى يقضي حاجته منه. د في الصوم (18) عن عبد الأعلى بن حماد، عنه به.
15021 -[د] حديث ابنا العاص مؤمنان: هشام وعمرو. س في المناقب (الكبرى 54) عن أبي داود سليمان بن سيف الحراني، عن عفان بن مسلم، عن حماد بن سلمة به.
خالد بن الحارث، عن محمد بن عمرو، عن أبي سلمة، عن أبي هريرة
15022 -[د] حديث: أن رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قال الأعرابي: هل أخذتك أم ملدم.... الحديث. ك س في الطب (الكبرى 10: 2) عن الحسين بن محمد، عنه به. ك ليس في الرواية ولم يذكره أبو القاسم.
خالد بن عبد الله، عن محمد بن عمرو، عن أبي سلمة، عن أبي هريرة
15023 - حديث افترقت اليهود على إحدى أو اثنتين وسبعين فرقة ... الحديث.
د في السنة (1: 1) عن وهب بن بقية، عن خالد بن عبد الله به.
15024 -[د] حديث لا يزال الدين ظاهراً ما عجل الناس الفطر ... الحديث. د في الصوم (20: 1) عن وهب بن بقية، عن خالد بن عبد الله به.
15025 -[د] حديث: أن رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كان يأكل الهدية ولا يأكل الصدقة، فأهدت له يهودية شاة مصلية ... الحديث. ك د في الديات (6: 4) عن وهب بن بقية، عن خالد، عن محمد بن عمرو، عن أبي سلمة، عن أبي هريرة به. قال وهب في موضع آخر: -[6]- عن أبي سلمة أن رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - ولم يذكر أبا هريرة. هكذا وقع هذا الحديث في رواية أبي سعيد بن الأعرابي، عن أبي داود. وعند باقي الرواة عن أبي سلمة أن رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - ليس فيه أبو هريرة. وقد جوده ابن الأعرابي، عن أبي داود. ك لم يذكره أبو القاسم.

الصفحة 5