كتاب تحفة الأشراف بمعرفة الأطراف (اسم الجزء: 12)

16375 -[م س] حديث: جاء عمي من الرضاعة أبو الجعد فرددته ... الحديث. م في النكاح (26: 8) عن الحلواني ومحمد بن رافع، كلاهما عن عبد الرزاق، عن ابن جريج، عن عطاء به. قال: وقال (لي) هشام: (إنما) هو أبو القعيس. س فيه (النكاح 52: 2) عن إسحاق بن إبراهيم بن راهويه، عن عبد الرزاق به.
16376 -[خ] حديث: أن ناساً طافوا بالبيت بعد صلاة الصبح، ثم قعدوا إلى المذكِّر، حتى إذا طلعت الشمس قاموا يصلون، فقالت عائشة: قعدوا حتى إذا الساعة التي تكره فيها الصلاة قاموا يصلون. خ في الحج (73: 1) عن الحسن بن عمر - هو ابن شقيق -، عن يزيد بن زريع، عن حبيب - وهو المعلم -، عن عطاء به.
عمر بن عبد الله بن عروة، عن جده عروة، عن عائشة
16377 -[خ م] حديث: طيَّبت رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بيديَّ بذريرة في حجة الوداع للحلِّ والإحرام. خ في اللباس (81) حدثنا عثمان بن الهيثم - أو محمد -، عنه عن ابن جريج، قال: أخبرني عمر بن عبد الله بن عروة، سمع عروة والقاسم بن محمد (ح 17545) يخبران عن عائشة به. م في الحج (7: 5) عن محمد بن حاتم وعبد بن حميد، كلاهما عن محمد بن بكر، عن ابن جريج بإسناده مثله.
16378 -[س] حديث أم زرع، وأوله: فخرت بمال أبي في الجاهلية ... الحديث. س في عشرة النساء (الكبرى 46: 7) عن إبراهيم بن يعقوب الجوزجاني، عن عبد الملك بن إبراهيم، عن محمد بن محمد بن نافع، قال: حدثني القاسم بن عبد الواحد، قال: -[20]- حدثني عمر بن عبد الله بن عروة به - ورفعه بأسره.

الصفحة 19