كتاب تحفة الأشراف بمعرفة الأطراف (اسم الجزء: 12)

عمر بن عبد العزيز بن مروان، عن عروة، عن عائشة
16379 -[م س] حديث: أن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كان يقبلها وهو صائم. م في الصوم (12: 10) عن يحيى بن بشر الحريري، عن معاوية بن سلام - و (12: 9) عن أبي بكر بن أبي شيبة، عن الحسن بن موسى، عن شيبان بن عبد الرحمن - كلاهما عن يحيى بن أبي كثير، عن أبي سلمة بن عبد الرحمن، عن عمر بن عبد العزيز به. س فيه (الصيام، الكبرى 87 - و: 2) عن محمد بن سهل بن عسكر، عن عبيد الله بن موسى، عن شيبان به. و (87 - و: 2) عن محمد بن يحيى بن عبد الله، عن معمر بن يعمر، عن معاوية بن سلام به. روى عن أبي سلمة، عن عروة، عن عائشة - (ح 17369) . وروى عن أبي سلمة، عن زينب بنت أم سلمة، عن أم سلمة، وهو مذكور في مواضعه - (ح 18272) .
القاسم بن محمد بن أبي بكر الصديق، عن عروة، عن عائشة
16380 -[د] حديث: أنه قيل لعائشة: ألم ترى إلى قول فاطمة - يعني بنت قيس؟ قالت: أما إنه لا خير لها في ذكر ذلك. ك د في الطلاق (40: 3) عن محمد بن كثير، عن سفيان، عن عبد الرحمن بن القاسم، عن أبيه به. ك لم يذكره أبو القاسم وهو في السماع.
مجاهد بن وردان المدني، عن عروة، عن عائشة
16381 -[د ت س ق] حديث: أن مولى النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مات، وترك شيئاً، ولم يدع ولداً ولا حميماً ... الحديث. د في الفرائض (8: 4) عن مسدد، عن يحيى، عن شعبة - و (8: 4) عن عثمان، عن وكيع، عن سفيان - كلاهما عن عبد الرحمن بن الأصبهاني، عن مجاهد بن وردان به - وحديث سفيان أتم. ت فيه (الفرائض 13) عن بندار، عن -[21]- يزيد بن هارون، عن سفيان نحوه، وقال ت: حسن. س فيه (الفرائض، الكبرى 24: 1) عن محمد بن عبد الأعلى، عن خالد بن الحارث - و (24: 2) عن عبد الله بن محمد بن تميم، عن حجاج بن محمد - كلاهما عن شعبة به. و (24: 3) عن ابن مثنى وابن بشار، كلاهما عن عبد الرحمن، عن سفيان به. ق فيه (الفرائض 7: 2) عن أبي بكر بن أبي شيبة وعلي بن محمد، كلاهما عن وكيع به.

الصفحة 20