كتاب تحفة الأشراف بمعرفة الأطراف (اسم الجزء: 12)

محمد بن جعفر بن الزبير، عن عمه عروة، عن عائشة
16382 -[خ م د س] حديث من مات وعليه صيام صام عنه وليه. خ في الصوم (42: 1) عن محمد بن خالد، عن محمد بن موسى بن أعين، عن أبيه، عن عمرو بن الحارث، عن عبيد الله بن أبي جعفر، عن محمد بن جعفر بن الزبير به. قال: وتابعه ابن وهب، عن عمرو، عن عبيد الله. ورواه يحيى بن أيوب، عن عبيد الله بن أبي جعفر. م فيه (الصيام 27: 1) عن هارون بن سعيد الأيلي - وأحمد بن عيسى - كلاهما عن ابن وهب، عن عمرو بن الحارث به. د فيه (الصوم 41: 1) عن أحمد بن صالح، عن ابن وهب به. س فيه (الصيام، الكبرى 76) عن علي بن عثمان النفيلي وإسماعيل بن يعقوب الصبيحي الحرانيين، كلاهما عن محمد بن موسى بن أعين به.
16383 -[خ م د] حديث: كان الناس ينتابون الجمعة من منازلهم من العوالي ... الحديث. خ في الصلاة (231) عن أحمد (بن صالح) عن ابن وهب، (عن عمرو بن الحارث، عن عبيد الله بن أبي جعفر، عن محمد بن جعفر بن الزبير به) . م فيه (الصلاة 166: 2) عن هارون بن سعيد الأيلي وأحمد بن عيسى - كلاهما عن ابن وهب بإسناد الذي قبله (ح 16382) . د فيه (الصلاة 220: 2) عن أحمد بن صالح، عن ابن وهب به - مختصرا كما هاهنا.
16384 -[د] حديث صلاة الخوف في غزوة ذات الرقاع بطوله. د في الصلاة (285: 3) عن عبيد الله بن سعد بن إبراهيم بن سعد، عن عمه يعقوب، عن أبيه، عن ابن إسحاق، قال: حدثني محمد بن جعفر بن الزبير به. اختلف فيه على عروة وعلى محمد بن جعفر.

الصفحة 21